أسرع وسيلة للتخلص من الكرش في أسبوعين

البطاطا الحلوة تكبح الشهية وتنقص الوزن

Al-Sharq Health and Society - - الصفحة الأول - إعداد: حنين حسن

كشف موقع "بولدسكاي" المعني بالصحة، عن فوائد سحرية للكمون، وأشار إلى أن الكمون المعروف بأنه من النباتات العشبية التي تستخدم في الكثير من الوصفات العلاجية للتغلب على عـدد من المشاكل الصحية المختلفة، يمتلك قـدرة فائقة فـي إنقاص الـوزن خـاصـة الـكـرش بـشـكـل فـعـال فـي غـضـون أسبوعين إلـى ثلاثة أسابيع إذا تـم تناوله بانتظام. وفـي سـيـاق مـتـصـل اكـتـشـف بــاحــثــون يـابـانـيـون طـريـقـة جـديـدة ومـثـالـيـة لإنـقـاص الـوزن تكمن في البطاطا الحلوة، ليس في أكـل لحمها الـذي قد يزيد الــــوزن، بـل فـي تـنـاول المـيـاه المغلية المتخلفة عنها، حيث تعمل على كبح الشهية وخفض دهون الجسم وبالتالي تقليل الوزن.

كشف مـوقـع »بـولـدسـكـاي« المعني بالصحة، عن فوائد سحرية للكمون، وأشــار إلى أن الكمون المعروف بأنه من النباتات العشبية التي تستخدم فـي الكثير مـن الـوصـفـات العلاجية للتغلب عــلــى عـــدد مـــن المـشـاكـل الصحية المختلفة، يمتلك قدرة فائقة في إنقاص الوزن خاصة الكرش بشكل فعال في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع إذا تم تناوله بانتظام. ووفـقـا لبحث علمي تـم إجـــراؤه على 88 امــرأة بدينة فإن الكمون هو من المـــواد الـفـعّـالـة فــي فــقــدان الـــوزن، لأنـــه يـسـاعـد عـلـى حـــرق الـسـعـرات الـحـراريـة، هـذا بالإضافة إلـى تميزه بالعديد من الفوائد، منها تقليل نسبة الكولسترول، وتقليل فرص الإصابة بالنوبات القلبية، وتنشيط الذاكرة، وتعزيز مناعة الجسم، وعلاج الأنيميا (فقر الدم) وتحسين عملية الهضم. إليكم فيما يلي 4 طرق فعالة لاستخدام الكمون في إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن غير المرغوب فيها، وهي كالآتي:

◄ مشروب الكمون

يـتـم تـحـضـيـر مـشـروب الـكـمـون عـن طـريـق نـقـع مـقـدار ملعقتين من الـكـمـون فـي المـاء ليلة كـامـلـة، ثـم غليه فـي الـصـبـاح، وإضـافـة نصف ليمونة للمشروب بعد تصفيته مـن الحبوب، ثـم تناوله على معدة فارغة صباح كل يوم لمدة أسبوعين وستلاحظون الفرق.

◄ مسحوق الكمون مع الزبادي

لإنقاص الوزن بفاعلية، يمكن مزج ملعقة من مسحوق الكمون مع 5 جرامات من الزبادي (الروب)، وتناوله بشكل يومي.

◄ مشروب الكمون بالعسل

كـمـا يمكن إذابـة 3 جـرامـات مـن مـسـحـوق الـكـمـون فـي المـاء وتـنـاولـه يوميًا، بعد إضافة بضع قطرات من العسل للمشروب.

◄ الكمون مع الليمون والزنجبيل

ومـن الـوصـفـات المـذهـلـة أيـضًـا لإنـقـاص الـوزن إضـافـة بـذور الكمون لـصـحـن مـــن الـخـضـراوات كــوجــبــة عـــشـــاء، مـــع اسـتـخـدام الـلـيـمـون والزنجبيل المعروفين بقدرتهما الفائقة أيضًا في حرق الدهون. ولتحضير هذه الوجبة السحرية في إنقاص الوزن، يتم سلق بعض الـخـضـراوات فـي القليل مـن المـاء، ثـم نثر بعض بـذور الكمون عليها بعد تصفيتها، وإضافة بعض من عصير الليمون وشرائح الزنجبيل الطازجة.

◄ زيت »الكانولا«

ومن الاكتشافات الخاصة بإذابة دهـون البطن كشفت نتائج أبحاث علماء كنديين وأمـريـكـيـين، أن الاسـتـهـلاك المنتظم لـزيـت »الـكـانـولا« يـسـاعـد فـي إذابــــة الـدهـون الـحـشـويـة المـوجـودة فـي منطقة الـكـرش، والمعروفة بدهون البطن. وأجــــرى الـعـلـمـاء اخـتـبـارات عـلـى أشـخـاص يـعـانـون مـن مـشـاكـل في الأيض والسمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني. وتناول المشاركون 5 أنواع من المشروبات تحتوي على عصير الفواكه والزيوت النباتية المختلفة، حيث احتوى كل مشروب على 100 جرام من عصير الفراولة المجمدة والبرتقال والحليب منزوع الدسم، إضافة إلى 30 جراما من الزيوت النباتية. وجرى احتساب نسبة الزيوت في تلك المشروبات بحيث تلبي 18 % من حاجة الجسم اليومية من الطاقة. وفـي نهاية الاخـتـبـارات، وجـد العلماء أن الاسـتـهـلاك المنتظم لزيت الكانولا (المستخرج من بذور اللفت أو الخردل أو الكرنب) لمدة شهر قـلـل مـن نـسـبـة الـدهـون الـحـشـويـة المـتـراكـمـة فـي منطقة الـبـطـن لـدى المشاركين بمعدل 0.11 كلجم، وكـان هذا الزيت فعالًا في إذابـة دهون البطن المتراكمة في منطقة الكرش فقط وليس في مناطق أخـرى من الجسم. وأوضح العلماء أن إضافة زيت الكانولا إلى النظام الغذائي الـيـومـي، واستهلاكه مـع العصائر أو السلطات لـه تأثير مفيد على صحة الإنسان. ويتميز زيت الكانولا بانخفاض الدهون المشبعة (أقل من 7 %)، كما أن به نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الأحادية، ويـحـتـوي على أومـيـجـا 3 الدهنية المـفـيـدة، مـا يجعله ينافس زيت

ً الزيتون في فوائده الصحية خاصة من الناحية القلبية الوعائية.

◄ مخاطر الكرش

وتكمن أهمية التخلص مـن الـكـرش إلـى أنـه يعتبر عـراب الأمـراض المزمنة كالقلب وضغط الدم والسكري، ويلعب دورًا كبيرًا في الإصابة ببعض أنواع السرطان. وذكرت دراسة طبية أن أبرز مخاطر الكرش هي: ارتفاع الضغط الشرياني، وزيـادة نسبة الإصابة بـداء السكري مـن الـنـوع الـثـانـي، وارتـفـاع نسبة شـحـوم الـدم خـاصـة الكولسترول الـخـبـيـث، وارتـفـاع نـسـبـة الـشـحـوم الـثـلاثـيـة، ونـقـص الـكـولـسـتـرول الحميد، والإصـابـة بالذبحات الصدرية وجلطات القلب والسكتات الدماغية، وتزيد البدانة من نسبة حدوث بعض السرطانات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar

© PressReader. All rights reserved.