11 فائدة صحية وعلالاجية للزنجبيل

Al-Sharq Health and Society - - متابعات - كندا - إسراء حسين

يستخدم الكنديون الزنجبيل ســواء المطحون أو النبتة في كثير مـن المــأكــولات أو غليه مع الماء وشربه كشراب لعلاج كثير مـن الأمــــراض. ويعرف الكنديون أن نبتة الزنجبيل كانت تستخدم وما زالت ضمن الـــعـــلاج الـصـيـنـي لـكـثـيـر من الأمـــراض. وقـد أكـد هـذا الأمـر دراسات عديدة لعدة جامعات منها دراســة جامعة مينسوتا وجامعة ماريلاند. ونلخص منها 11 فائدة هنا: 1 وذلك لايححتافوائظ هالعزلنىجمبيعالدنعلالىكرنـوشمـاواط لمالغـــندسويرةومالودالمزونيةك الـتـي تـسـاعـد عـلـى تـدفـق الـدم ومـسـاعـدة الـجـسـم في أعراض الحمى والعرق المفرط. 2 يست خ دملـعـتلاقلجي ا للآ غثـثـايارنالوغاثلـيداونخـواة.لـ دحويخـثة إونقـالدزأنججربييتل دراســــــة عــلــى طــــلاب الــبــحــريــة الأمـريـكـيـة وجــــــدوا في الدراسة أن استخدام طلاب البحرية للزنجبيل يقلل من الغثيان والدوار الذي يصيبهم نتيجة الإبحار. 3 الامت صاالـزنـص جـلبـميـوال د مـــ اــلاغدةذافئــيعــةالاــلةت فـــ ييياتلــناجــولســهام الإلإنحــــدسااثن فـهـو يفعل ذلـك مـن خـلال إفـراز عــصــارات الـهـضـم في المعدة والبنكرياس. 4 أ ننـت ه دعـرـالاسـجا م تـتـأمـجـ يـرزيـ لـ تنـفـزلاي ا تلمـارلـكـبـزرادلوطابلأينـلفـلـجاونمـزعا.ة وقـد بي ماريلاند في أمريكا. . أن الزنجبيل مادة فعالة للعلاج مـن نـزلات الـبـرد والأنـفـلـونـزا. وأن تـنـاول ملعقتين كبيرتين مـن الزنجبيل الـطـازج أو المـسـحـوق المضاف للماء الساخن مرتين إلى ثلاث مرات يوميا. يعمل على شفاء المريض من نزلات البرد والأنفلونزا. 5 الامـتـ صـاالمـسصـاالـعـدجـةيـفـدـ لــ يلــتـمــخـوافـديـالــف غــآذلاامئــايــ لمـة عـودهـةـذماـ يـ نـسـخـاعـلالد على تجنب آلام المعدة وأيضا يساعد في تخفيف آلام الالتهابات بطريقة مماثلة للأسبرين والايبوبروفين.

6 ها الجواقماعيةة مميننيسرسوطاتانأالنقالولزنونج.بفيقلدقودجيدبتطدئرانمسوة أجرت خلايا سرطان القولون والمستقيم. 7 طـبـيـ ع ـهـيـ لـ وـمـ لآـلاسـم كـلانحـقـــــتـ ووايئـلــهــــعـلآلـلامى بـ وـيــعـعــتــض بــارلمـــــأوهـاــــدم الـمـ قـاسـ تـكـلـةن والمضادة للالتهابات. 8 التنف سي يمعثملل االلزسنعاجلبيلألنهعليىعمملحاعلربىة تموشسايكعل االلرجئتهازين وتخفيف البلغم لأنه مُقشِّع طبيعي يزيل المخاط وبذلك يحقق عملية التعافي للجهاز التنفسي بســــرعة. 9 جـبـيـ عـــلـ يـ لاعـج مـلـلسـعـرلـطـىانمـاولمــتبــايــلـخـض لايـحــ ا يــالـثسإـرن طـمـ انـسـ يـةحـ فويق الـزنـ المبيض. 10 لـدى ا لإينـساسـاعند اولازنستجعبيمال ل عاـلاقنـليى لت مـ حنسالينزنجـجهبـايزلايلمنوامعيةا يـسـاعـد فـي تـقـلـيـل المـخـاطـر المـحـتـمـلـة مـن الـسـكـتـة الدماغية. 11 يــعــمــل عـلـ اســتــ خــدام الـزنـجـبـىـ يـتـلقـلـيـصـلبـاالـحـغـاـ ثـيـيـقــالـنل الـ%5صـ7 ـبـمـاـنحـغيثيوأانن الصباح.

◄ طرق استخدامه

يـسـتـخـدم الـزنـجـبـيـل إمـــا مـع الــســوائــل الـحـارة كـالمـاء والعسل أو يتم سحقه ووضعه كتوابل مع الطبخات. وأيا ماكانت طريقة استخدامه فإن المحصلة لاستخدام الإنـسـان لـلـزنـجـبـيـل تـقـيـه مـن الـكـثـيـر مـن الأمـــــراض. وأخيرا فإنه مذكور في القران الكريم في سورة الإنسان ((ويسقون فيها كأسا كان مزاجها زنجبيلا)).

الزنجبيل يحمي من السرطان ومضاد حيوي طبيعي ويخفف آلام المعدة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar

© PressReader. All rights reserved.