علاج سحري للقدم باستخدام البصل

Al-Sharq Health and Society - - متابعات -

فالبصل غني بمركبات الكبريت والمعروفة بخصائصها المضادة لـلـجـراثـيـم، الـفـيـروسـات والالــتــهــابــات، ولــذلــك فـهـو يـسـتـخـدم منذ العصور القديمة لعلاج الكثير من الأمـراض. وكـل ما عليك القيام به للاستفادة من هذه المميزات، هو وضع شريحة من البصل على الجزء السفلي من قدمك وتثبيتها باستخدام قطعة من البلاستيك الخفيف قبل ارتـــداء الـجـوارب ليلًا قبل الـنـوم وتركها كذلك حتى الـصـبـاح. وإليكم فيما يلي الأمـــراض التي يمكن أن تكون شرائح البصل علاجها الـسـحـري، حسب مـا نقلت العربية نـت عـن موقع »بولدسكاي« المعني بالصحة:

1 - نزلات البرد

نـظـرًا لـخـصـائـصـه المـضـادة لـلـجـراثـيـم والالـتـهـابـات، أثـبـت وضـع شرائح البصل على القدم ليلًا فاعليته في التخلص من نزلات البرد والحرارة المصاحبة لها.

2 - آلام الأذن

إذا كنت تعاني من آلام حـادة في أذنـك، فعليك بوضع شريحة من البصل على قدمك ليلًا وستلاحظ الفرق بنفسك.

3 - طرد السموم من الجسم

يـسـاعـد وضـع شــرائــح الـبـصـل عـلـى الــجــزء الـسـفـلـي مــن الــقــدم في امـتـصـاص الـسـمـوم مـن الـجـسـم، كـمـا يـسـاعـد فـي الـتـخـلـص من حموضة المعدة أيضًا.

4 - تورم الغدد

تعتبر شرائح البصل أسفل القدم علاجا فعالا لتورم الغدد بالجسم. ويذكر أن هذه الطريقة كانت تستخدم على نطاق واسع في إنجلترا خلال انتشار الطاعون للحد من حالات التسمم. البصل يكافح السرطان إلــى ذلــك تـوصـل علماء يـابـانـيـون إلــى مـركـب طبيعي فـي البصل لـه تـأثـيـرات علاجية تساعد على مكافحة سـرطـان المـبـيـض، وقـال باحثون من جامعة Kumamoto اليابانية، إن البصل يقلص انتشار الورم السرطاني في المبيض. وكشفت نتائج الدراسة التي أُجريت على فئران مصابة بالسرطان، تـم إطـعـامـهـا جـرعـات مـن الـبـصـل عـن طـريـق الـفـم، أن الـفـئـران زاد متوسط أعمارها، وتقلص لديها نمو الورم السرطاني في المبيض. وقـال الـبـاحـثـون إن الـبـصـل يـبـطـئ انـتـشـار الـخـلايـا الـسـرطـانـيـة، موضحين أنه لم يكن هناك أي آثار جانبية عند الفئران بعد تناول البصل. وذكــــــرت دراســــــة بـريـطـانـيـة سـابـقـة، أن الـغـذاء الــغــنــي بـالـفـواكـه والــــــــخــــــــضــــــــراوات الـــــتـي تـحـتـوي عـلـى مـــــــــــادة الـبـولـيـفـيـنـول الـعـطـريـة، تــوفــر حـمـايـة ضـد الالــتــهـابــات المـرتـبـطـة بـتـقـدم الـعـمـر والأمـراض المـزمـنـة، ويـأتـي عـلـى رأسـهـا الـكـركـم والـبـصـل والـشـاي الأخـضـر والـــــتـــــوت والـعـنـب الأحـمـر والـــــــرمـــــــان. والـبـصـل غـنـي بالفيتامينات والمعادن ومضادات الالتهابات والأكسدة والسرطان والكولسترول، إضافة إلى أنه قليل السعرات الحرارية، وهو فعال ضد الأنفلونزا وأمـراض القلب والسكر وهشاشة العظام وأمراض أخـرى، لكن لا ينصح بالإكثار مـن تناوله لتجنب الـصـداع وكثرة النسيان والحساسية. ويرتبط سرطان المبيض بسرطان الثدي، حيث إن السيدات اللاتي يصبن بأحد المرضين يكن عرضة للإصابة بالآخر، حيث يسببهما نفس الجين، ويمكن عمل تحليل PCR لمعرفة الخلل الجيني، كما يشير التاريخ المرضي للأسرة مثل الأم والأخت والخالة إلى احتمال الإصابة بـالسرطان.

خلصت الـــدراســـات إلــى أن البصل رغم رائحته النفاذة والتي يكرهها كــثــيــرون، يتميز بــفــوائــد صحية وخصائص علاجية منقطعة النظير.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar

© PressReader. All rights reserved.