Veneer الاسنان تخفي العيوب وتمنحكم مظهر رائع للابتسامة في وقت قياسي

ارقى خدمات العناية بالاسنان يقدمها مركز الخليج جمال الاسنان يكتمل باستخدام القشرة التجميلية او العدسات اللاصقة عدسات الأسنان تخفي جميع عيوب التسوس باحترافية

Al-Sharq Health and Society - - متابعات -

فينير الأسـنـان Veneer أو عـدسـات الأســــــــنــــــــان الـلاصـقـة أو الــــقــــشــــرة التجميلية للأسنان هي مصطلحات مختلفة تعبر عن شيء واحد أصبح غـنـي عـن الــــتــــعــــريــــف، فـهـو أسـرع وسـيـلـة لــتــجــمــيــل الأســـــنـــــان. ويــمــك تـــعـــريـــف الـفـيـنـيـر عـــلـــي أنــــــه قـشـرة قـلـيـلـة الـسـمـك تـكـون بـلـون الأسـنـان الناصعة البياض، وغالباً ما توضع عـــلـــي الـوجـه الــــخــــارجــــي لـلأسـنـان الـعـلـويـة الأمــــــامــــــيــــــة، ويـسـتـخـدم الـفـيـنـيـر لـتـغـيـيـر لـون الأسـنـان أو حجمها أو إخفاء عيوبها أيـاً كانت لإعـطـاء مـظـهـر رائـــع لـلابـتـسـامـة في وقت قياسي.

من أي مادة يتم صناعة الفينير؟

يتم صناعة فينير الاسنان في الغالب من الحشوة البيضاء أو البورسلان، في حين يعتبر الفينير المصنوع من البورسلان أفضل لكونه يقاوم البقع بـصـورة أفـضـل كما انـه قـريـب للغاية من الأسنان الطبيعية الجميلة.

متى أحتاج إلي فينير الاسنان؟

يـعـالـج الفينير الـعـديـد مـن المـشـاكـل، ومـن بـين أهـم المشاكل التي تعالجها هذه القشرة التجميلية: ١- تـغـيـر لـــون الأســـنـــان: حـيـث يـؤدي إهـمـال الـعـنـايـة بـالأسـنـان والـتـدخـين والاعتياد علي شرب الشاي والقهوة وعـلاج العصب الغير محكم وتسمم الـفـلـورايـد والـصـدمـات واسـتـخـدام بــــعــــض المــــــــضــــــــادات الـــحــــيــــويــــة مــثــل الـتـيـتـراسـيـكـلـين إلـــــي اصـفـرار لـون الأسـنـان وإطـفـاء جــمــالــهــا. ومــــن ثم يــلــجــأ الـبـعـض لإسـتـخـدام الـفـيـنـيـر لـلـحـصـول عـلـي ابـتـسـامـة نـاصـعـة البياض خالية من العيوب ومناسبة للوجه. ٢- المـسـافـات بــين الأسـنـان: فــي حالة وجود مسافات بين الأسنان أو وجود ســـوء فـي تـرتـيـب الأســـنـــان، يـمـكـن أن يـسـاعـد الـفـيـنـيـر عـلـي إخــــفــــاء هـذه العيوب ويغلق المسافات بين الأسنان بالشكل المفضل. ٣- الأسـنـان المـتـآكـلـة: حـيـث يـؤدي تـــســـوس الأسـنـان وإتـبـاع الـعـادات السيئة مثل عض القلم والأظافر، إلي تآكل الأسـنـان ما يجعل من مظهرها سيء. لذا يلجأ البعض إلي استخدام فينير الأسنان للحصول علي مظهر الأسنان الكاملة الجميلة. ٤- الأسـنـان المـكـسـورة أو المـتـشـقـقـة: ويقف السبب الأول فـي هـذه المشاكل إلـي الـصـدمـات ثـم الـتـسـوس الشديد. وتستطيع عدسات الأسنان أن تخفي جميع هـذه الـعـيـوب باحترافية وفي وقت قياسي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar

© PressReader. All rights reserved.