? > =' 3 0 < ;3 :: 9 ) 8 0 )? , ) B ! ' 2 AA

Al Madina - - Front Page - ! - / -

يبـــدو أن النقلـــة النوعية التي شـــهدها مشـــروع حديقة »أنعـــام جـــدة« خـــلال العاميـــن الماضييـــن لـــم تكـــن كافية.. فالقرود هنا مشـــلولة، والنمور كفيفـــة، وا فيال تم إعارتها، أو انتدابها إلى موقع آخر.

وفـــي جولـــة لـ« المدينة« داخـــل الحديقة التـــي تم إنجاز ٤٠٪ مـــن أعمـــال التطوير بها.. اســـتقبلنا قرد مشـــلول، بذل قصـــارى جهده للترحيب بنا، في محاولـــة لنفي تهمة العجز عنه، مؤدّيًا بعـــض الحركات البهلوانية، فيما كان نمر كفيف -هو كبير نمور الحديقة- يحاول استكشاف الموقف، معبّرًا بصوته عن غضب دفين.. وعند اقترابنا منه اكتشفنا بدورنا أنه يعاني الخرف.

ويقـــول أحمـــد القرنـــي أحـــد الســـكان المجاوريـــن للحديقـــة: ســـنوات مـــرت والحديقـــة على حالهـــا، تعاني اd همال الشديد، فتغلق أبوابها على مدار العام في وجوه الزوّار.

وتســـاءل عليـــان الشـــمراني: هل هـــذه حديقـــة؟ أم أنها مجـــرد أســـوار، وداخلهـــا أقفـــاص، وعـــدد مـــن الحيوانـــات المريضة والهزيلة.

من جهته قال الدكتور بهجت حموة مدير إدارة مشاريع الحدائـــق بأمانـــة محافظة جدة إن مشـــروع تطوير الحديقة ســـوف ينتهي في المـــدة المحددة لها، ونحـــن نبذل قصارى جهدنـــا dخراجه بالشـــكل المأمول من قِبـــل المواطنين، وقد أنجزنا حتى اللحظة ما يقارب ٤٠٪ من ا عمال.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.