,' !

Al Madina - - Front Page -

" كشـــف وزير الزراعة د. فهد بالغنيم عن أن المخزون اd ســـتراتيجي للمملكة من القمح يبلـــغ مليونـــي كيـــس دقيق تكفـــي اd نتاج المحلي من الخبز لمدة ٦ شـــهور، مشـــيرًا إلى ان الخطـــة الاســـتراتيجية للوزارة تهـــدف الى تلبية احتياجات الســـكان المتزايدة من الســـلع الغذائية وتحقيق الامن الغذائي بمفهومه الشامل.

وقال في حوار شـــامل لـ« المدينة« انه تم تمديد إيقاف المنح الزراعية لمدة ١٠ ســـنوات لمنح الفرصة لانهاء الدراســـات المتعلقة باســـتراتيجية المياه الوطنية، مؤكدا ان الوزارة عملت على استمرار التنمية الزراعية بتأجير الاراضي للمشاريع التي لا تحتاج الى كميات مياه كبيرة كمشاريع الدواجن والمناحل والعيادات البيطرية.

وبـــرر ارتفـــاع اســـعار الدواجـــن بارتفاع اســـعار الاعلاف واجـــور العمالة والتكاليف الانشـــائية للمسالخ، مؤكدا انه سيتم دعم مشاريع الدواجن وتذليل اي عقبـــات تواجههـــا. وقال انه لا نية حتى الان للتوســـع فـــي زراعة الارز نظرا لاستهلاكه الكبير من المياه.

وفنـــد الاتهامـــات التـــي طالـــت وزارته فـــي قضية إهـــدار الميـــاه الجوفية، مســـتندا فـــي هـــذا الصـــدد الـــى ان القطـــاع الزراعي فـــي جميـــع دول العالم يستحوذ على النسبة ا كبر من المياه.

والى نص الحوار:

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.