^ O 20 ' 8 ^d N ?, 0a i B K 1; ! / , =0

' ,$ ' H 1+ $# DH 2 D V K

Al Madina - - Front Page -

أحمـــد ا حمـــدي - مكـــة المكرمـــه تصوير - عبدالغني بشير

أكـــد رئيـــس بلدية الشـــرائع بأمانة العاصمـــة المقدســـة المهنـــدس خالـــد ســـندي أن البلديات الفرعية ليس لديها أيـــة ميزانيـــات مالية مســـتقلة للصرف منها على أعمالها المســـتعجلة. وقال إن إدارتـــه لا تمتلـــك في خزينتهـــا أي مبلغ ولـــو ألف ريال ن كل ا مور المالية من اختصاص ا مانة.

جـــاء ذلك لدى زيارة لجنة التواصل بالمجلـــس البلـــدي برئاســـة خالـــد أبو حفـــاش للبلديـــة أمس لدراســـة أســـباب تواضـــع مســـتوى الخدمات في موســـم الحـــج. وقـــال إن البلدية تســـعى جاهدة حسب ما لديها من أمكانات في التجاوب مـــع مطالـــب واحتياجـــات المواطنيـــن، مشـــيرًا إلى أن البلديـــات الفرعية تفتقر للصلاحيات التي تســـاعدها في ســـرعة إنجاز أعمالها. وقال إن هناك حلقة شبه مفقودة بين ا dدارات المركزية با مانة والبلديـــات الفرعيـــة، مشـــيرًا إلـــى أنـــه حتى لـــو اشـــتكى مواطن مـــن عطل في عمود إنـــارة فلا بد من مخاطبـــة ا dدارة المختصـــة با مانة dصلاحـــه. وقال إن البلديات الفرعية أعمالها إشرافية فقط، نافيًـــا وجـــود أية مشـــاريع متعثـــرة في الشرائع. وأشـــار إلى أن أبرز ما يعانيه السكان طفح مياه الصرف الصحي لقيام بعضالمواطنين بربطمنازلهم بخدمات الصرف الصحي قبل اســـتكمالها وعند مخاطبة شـــركة المياه الوطنية يفيدون بأن مشاريع شـــبكة الصرف جارٍ العمل بها وحال اســـتكمالها سيتم ربط منازل المواطنينبها.

وأشـــار إلى أن من أبرز المشـــاريع البلدية القائمة حاليًا مشـــاريع تصريف الســـيول وا مطـــار وإنشـــاء كوبـــري معلـــق يبدأ من مدخل الشـــرائع من جهة مكة المكرمـــة وينتهي بمدخلها من جهة الطائف طريق السيل بهدف نقل الحركة المرورية وتخفيف الزحام.

وكان أعضاء لجنة التواصل برئاسة عضو المجلس البلدي خالد أبو حفاش قاموا بزيارة مفاجئة لمقر بلدية الشرائع للاطـــلاع عن كثـــب على الخدمـــات التي تقدمهـــا للمواطنين وقـــد عاتبهم رئيس البلدية على هذه الزيارة المفاجئة وتمنى لو كان هناك تنسيق مسبق لهذه الزيارة.

والتقى أعضـــاء اللجنة المراجعين الذيـــن تحدثـــوا عـــن معاناتهـــم بســـبب طفوحـــات الصرف الصحى والســـفلتة واd نارة وإيصال التيار وإنشاء الحدائق العامة.

وقـــام أعضـــاء اللجنـــة يصحبهـــم رئيس البلدية بجولة ميداينة على أحياء الشرائع، ولاحظت اللجنة توقف بعض المشـــاريع الخاصة با رصفة والانارة بمخطط رقم (٧ ) كما لوحظ وجود أتربة ومخلفات بناء في الشـــوارع والطرقات وبجوار الحدائق العامة، ومن جانبه أكد نائب رئيس المجلس البلدي د.محمد بن فواز العميري أن هناك مشـــروعًا لربط حي الشـــرائع بمكة المكرمة عبر امتداد طريق الملك خالد يجري العمل فيه حاليًا ومن المتوقع أن ينتهي فبل موسم الحج القادم . ولفت الى تسلم مشروع تحسين وتطويـــر تقاطـــع شـــارع عمـــر قاضـــي بالشرائع مع طريق الطائف السيل

اعضاء المجلس يقفون على المشاريع المعطله

موطن يشتكي لاعضاء المجلس البلدي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.