B K U ^i

#" ] C % M U D @* #9 2 9 * b

Al Madina - - Front Page - # 9 . - A F"

يرعـــى صاحـــب الســـمو الملكـــي ا ميـــر خالـــد الفيصـــل بـــن عبدالعزيز أميـــر منطقة مكـــة المكرمة في الســـادس والعشرين من الشهر الجاري مهرجان الورد الطائفي الذي ســـيقام في حديقة الملك فيصل بقديـــرة بمشـــاركة واســـعة مـــن مزارعـــي ومنتجي الـــورد الطائفي. وعلمـــت »المدينة « أن الدخول طيلة أيـــام المهرجـــان إلـــى حديقـــة الملك فيصل ســـيكون مجانًـــا من أجل مشـــاركة ا ســـر في هـــذا المهرجان الحيوي والهام.

كمـــا سيشـــارك العديد من منتجـــي العطور من خارج المملكة للاســـتفادة من هذا المنتج المهم الذي وصـــل إلى العالمية من خلال شـــهرته والتركيز عليه كصناعة في السنوات ا خيرة.

ويوجـــد بالطائـــف حوالـــي ٢٥٠٠ مزرعه للورد تنتشـــر ما بين الشـــفاء والهدا وتنتـــج كميات كبيرة من الورد تكفي لصناعة ما بين ٢٥٠٠٠ إلى ٣٠٠٠٠ ريـــال تولة ورد. وتتم عمليـــة صناعة دهن الورد من خـــلال وضع ما بين ١٠ آلاف إلـــى ١٣ ألف وردة في القـــدر الخـــاص بطبـــخ ورد التقطير وإشـــعال النار تحتـــه فيتجمـــع البخـــار الناتـــج عن الطبـــخ ويخرج مـــن أنبـــوب في غطاء القـــدر إلى إناء به مـــاء لتبريد البخار، فيتكثف ومن ثم تخرج قطرات إلى ما يسمى (التلقية) وهي عبارة عن زجاجة ذات عنق تســـع من ٢٠ إلى ٣٥ لترا. يذكر أن تولات الورد تحظى بإقبال كبيـــر من الناس الذين يحرصون على شـــراء تولات الورد بأســـعار تصل أحيانا إلى ٢٥٠٠ ريال للتولة، فيمـــا تنتـــج المصانع العديد مـــن المنتجات ا خرى مثل ماء الورد، والعطورات المختلفة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.