, Q 02 G 3 $ 6 ] 6 GF

Al Madina - - Front Page -

أكـــد مديرجامعـــة أم القـــرى الدكتـــور بكري بن معتوق عساس رفع نسبة القبول ٥٠٪ العام المقبل وتنفيذ آلية تقنية متطورة تركز على إتاحة الفرصة لكافـــة المتقدمين للتســـجيل فـــي الجامعـــة آليًا عبر الموقع اP لكتروني من أي موقع في العالم. وكشف فـــي تصريح صحفـــي عقـــب زيارتـــه التفقدية أمس لعمادة القبول والتســـجيل بمقر الجامعة بالعزيزية عـــن اعتـــزام الجامعـــة زيـــادة الطاقـــة الاســـتيعابية للقبـــول من الطـــلاب والطالبات ما بيـــن ٤٠ إلى ٥٠ ٪ العام المقبل مرجعا ذلك إلى عملية التوســـع التي شـــهدتها الجامعة بدعم كامل في العديد من الكليات بمكة المكرمـــة والليث والقنفذة والجمـــوم . وقال: إن التغييرات ا Pدارية في عمادة القبول والتسجيل هدفت إلى تجديد الطاقات البشرية من أجل التطوير إلى جانب تمكين الســـابقين من ا Pبداع والتميز في مجالات أخرى داخل الجامعة. وشدد على أن العمادة ســـترفع هذا العام شـــعار ( الحق يصـــل إلى الطالب ) . وأعـــرب عـــن مخاوفه من ازدواجيـــة القبول بين الجامعات مؤكدا ان هذه المشكلة فى طريقها للحل. و اعتبر كلية المجتمع من أرقى الكليات التى تسعى لمواكبـــة متطلبـــات ســـوق العمل مشـــيرا الى طرح برامـــج جديدة قريبا . وتم فـــي العام الماضي قبول ٧٥٠ طالبة في الكلية. واوضح أن المسؤولية صعبة ومـــن لايســـتطيع النهوض بتبعاتها عليـــه ان يغادر مكتبه فالبقاء ل jصلح. وأبدى تقديره لوزارة التعليم العالى لحرصها على تلبية مطالب الجامعة باستمرار

ووجّه عســـاس المســـؤولين في عمادة القبول والتســـجيل بالتعامـــل الراقى مع الطلبة وقـــال : إن قيادتنا الرشـــيدة توجّهنا دائما الى الاهتمام بهؤلاء الطلاب وتقديم جـــلّ الخدمات لهم واوضح : »عندما نلـــت الثقة بتعيينـــي مديرا لجامعـــة أم القرى جئت للســـلام على خـــادم الحرميـــن وقدمت نفســـي مدير جامعـــة أم القرى فقـــال: (انتبه) فـــدوّت هذه الكلمة في نفســـي » وأشـــار إلـــى أن الجامعة تســـعى حاليا للحصـــول على موافقة مجلس التعليـــم العالي على إنشـــاء معهـــد ا Pبداع وريـــادة ا Zعمال ل„ ســـهام في رعاية المشاريع الابتكارية المقدمة من أعضاء هيئة التدريس وطـــلاب وطالبات الجامعة وتحويلها إلى منتجات تجارية تدخل ضمن نشاطات شركة وادي مكة للتقنية.

وتجـــوّل مدير الجامعـــة على أقســـام وإدارات عمادة القبول والتسجيل واستمع إلى شرح وافٍ من عميد القبول والتســـجيل الدكتـــور محمد بن واصل الحازمـــي عـــن الخطـــوات التطويريـــة التـــي تعكف العمادة حاليا على تنفيذها من أجل الرقي بمستوى اZ داء والخدمات المقدمة لطلاب وطالبات الجامعة . وعقد اجتماعا مع عميد القبول والتســـجيل ووكلاء العمادة ورؤســـاء ا Zقســـام بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور ثامر الحربي.

كمـــا أطلع خلال الاجتماع علـــى المنهجية التي أعدتهـــا العمادة لتنفيـــذ ا cلية التقنية لعملية القبول والتســـجيل للعـــام الدراســـي القـــادم واســـتمع إلى متطلبات واحتياجات العمادة للمرحلة المســـتقبلية . ، وتســـلّم عســـاس في ختام الجولـــة ملف تخرجه مـــن الثانويـــة ووثيقـــة تخرجـــه مـــن جامعـــة الملك عبدالعزيـــز ، وتصفح مدير جامعـــة أم القرى الملف مســـتعيدا ذكريـــات الماضي عندمـــا كان على مقاعد الدراســـة وكان تقديـــره في الثانويـــة العامة (جيد) وفـــي وثيقة التخرج من الجامعـــة (ممتاز مع مرتبة الشرف الاولى).

جولة د. عساس أمس في الجامعة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.