P 3 2M 0 ' / * - * T

Al Madina - - Front Page - ./ G - ) ( #1 0 - ? " $ !

تســـبب منـــع تصديـــر مكائـــن مختلف أنـــواع الســـيارات مـــن دبـــي إلـــى ارتفاع اسعارها في اسواق المملكة.

وكشـــف متعاملون في ســـوق تشليح مكائن السيارات ان هناك ارتفاعا ملحوظا فـــي الاســـعار يصل إلـــى ٥ فـــي المائة ، لا ســـيما الموديـــلات الحديثـــة للمـــاركات اليابانية فيما اســـتقرت اســـعار الماركات الامريكيـــة. وعـــزا متعاملـــون فـــي ســـوق تشـــليح الســـيارات ســـبب الارتفاعات الى مغـــالاة ملاك الســـيارات التالفـــة في حين يؤكـــد مواطنون أنه لابد من وجود تنظيم يحكم عملية البيع والشـــراء حسب الحالة والموديل.

وارتفعت اسعار ومحركات السيارات المســـتعملة بمختلـــف انواعها فـــي مواقع ومحلات التشليح او ما يطلق عليه »جثث الســـيارات« في بريمان فـــي بمدينة جدة، عن اســـعارها المتعارف عليها خلال الايام الماضيـــة، وكشـــف احد العامليـــن أن هذا الارتفـــاع ناتـــج عـــن منـــع تصديـــر مكائن الســـيارات المســـتعملة إلى المملكة، وهو ما أدى إلى ارتفاع اسعار الموجود.

وكشفت جولة لـ« المدينة« عن ارتفاعات ملحوظـــة في نوعيـــات ســـيارات الكامري، والهونـــدا، فيما تباينت اســـعار الســـيارات الامريكيـــة حســـب النـــوع والموديـــل، إذ سجل سعر محرك السيارة الكامري موديل ٢٠٠٨ بمبلـــغ ٩ آلاف ريـــال وموديل ٢٠٠٩ بمبلـــغ ١٠ آلاف ريال وموديل ٢٠١٠ بمبلغ ١١ الـــف ريال اما ماكينة ســـيارات الهوندا اكـــورد موديـــل ٢٠٠٧ فيصل ســـعرها إلى ٨٠٠٠ ريـــال وموديـــل ٢٠٠٨ بمبلغ ٩٠٠٠ ريال موديل ٢٠١٠ بمبلغ ١١,٠٠٠ ريال.

وفيمـــا يتعلـــق بالســـيارات الامريكية، فقد سجلت مكائن ســـيارات الفورد موديل ٢٠٠٨ بمبلـــغ ٣٥٠٠ ريـــال وموديل ٢٠١٠ بمبلغ ٥٠٠٠ ريال أما السيارات الامريكية من الجيمس وغيرها فاســـتقرت اســـعارها إذ يبـــاع موديـــل ٢٠٠٨ بمبلـــغ ٤٥٠٠ ريال وموديل ٢٠١٠ بمبلغ ٥٥٠٠ ريال.

ويوضـــح احمد - احد بائعي المحركات - أن ادنى ســـعر لمحركات سيارات الكامري يبدأ من ٥آلاف ريال لجميع الموديلات.

ويوضـــح أن نســـبة الارتفاع في ســـوق التشـــليح بالنسبة لمحركات السيارات يصل

إيقاف استيراد محركات السيارات من ا/ مارات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.