P M H 2 %2 '[ % + F 4 _ Y 0 2 1

Al Madina - - Front Page - . - ) (

سيارة بورشـــه اZ كثر رياضية في تاريخ سيارات بورشه طراز »باناميرا جي تي اس » اصبح الان متوفرا في اسواق المملكة العربية الســـعودية، بعد ان تم اطلاقه في المنطقة من خـــلال معرض قطر للســـيارات في شـــهر يناير الماضـــي ، تقوم مراكز بورشـــه في المملكة ، ســـاماكو ، بتقديم هـــذا الطـــراز المميز والذي حقق نجاحا باهرا الى عملائها في المملكة .

يتميـــز طـــراز باناميـــرا جي تـــي اس بأنه يقـــدم اداء يـــوازي اداء ســـيارات الســـباق ، مـــع هديـــر محرك قـــوي يلفت الانتبـــاه ، وهو في الوقت نفســـه يتميز بمساحة واسعة توفر جلسة مريحة لعدد اربعة ركاب.

لقـــد تـــم اضافـــة المزيـــد من التحســـينات فـــي هذا الطـــراز من بينها زيـــادة قوة المحرك مع اســـتخدام مكابح معدلة للتماشـــى مع قوة اندفاعـــه الهائلـــة ، كما تم خفـــض ارتفاعه ١٠ مم وضبـــط الهيكل مع اســـتخدام نظام تعليق يعمـــل بالهـــواء باP ضافة الـــى تزويده بنظام بورشـــه النشـــط للثبـــات ( ممـــا جعل هذا الطـــراز بحق قادرا على الدخول في سباقات الســـيارات والمنافسة على حلباتها . فهو قادر على الانطلاق من حالة التوقف التام والوصول على سرعة ١٠٠ كم/ساعة في أقل مـــن ٥٤٫ ثانية ، وتصل ســـرعته القصوى الى ٢٨٨ كلم/ساعة.

وبمناســـبة اطلاق هذا الطراز الجديد في الســـوق السعودي ، قال جورج ويلز ، العضو المنتدب لدى بورشه الشرق اZ وسط وأفريقيا : » عنصر الاثارة في قيادة طراز باناميرا جي تي اس الجديد ينبثق من اسمه جي تي اس

وهو يعني جران توريزمو رياضي ، وهـــو يعنـــي وعـــدا انك ســـتحصل على متعة قيـــادة جديـــدة ومميزة لم تألفها في الســـابق ، وهو ايضا عبارة عن عنصر يربطنا بتاريخنا الرياضي الاســـتثنائي ، اذ ان اول ســـيارة من طراز بورشـــه حملت علامة جي تي اس كانت الســـيارة الاســـطورية طراز ٩٠٤ كاريرا جي تي اس وذلك في عام ١٩٦٣ .

كما اضاف شـــيرين ناصف، المدير العام لبورشـــه فـــي المملكة ، على طرح هـــذا الطراز بقولـــه: « أحدث طـــراز من مجموعـــة باناميرا يجمـــع بصورة مدهشـــة بيـــن قدراته وصفاته العملية و الرياضية.

اطلاق طراز بورشه الجديد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.