Al-Watan (Saudi)

مليون يورو تحسم صفقة هيجواين لليوفي

-

حســم بطل إيطاليا لكرة القدم في المواســم الخمســة الماضية يوفنتوس صفقة ضم المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين من نابــولي وصيفه بعد دفع البنــد الجزائي في عقــده وقدره94.7 مليون يورو.

وحســب الإعلام الإيطالي ســيوقع هيجوايــن عقدا لأربع ســنوات مقابل راتب سنوي يصل إلى 7.5 ملايين يورو بعد أن وافــق يوفنتوس على دفع البند الجزائي في غضون عامين.

في حــال أعلنت الصفقة رســميا، ســيكون هيجواين أغــلى لاعب في كرة القــدم الإيطالية، والثانــي عالميا بعد الويلزي جاريث بايل الــذي انتقل في 2013 من توتنهام الإنجليزي إلى ريال مدريد الإســباني في صفقــة قدرت في حينها بأكثر من 100 مليون يورو.

لكن يوفنتوس سيكون محور تحطيم الصفقة القياسية مجددا في حال تأكدت التقارير التي تتحدث عن انتقال نجمه الفرنسي بــول بوجبا إلى مانشســتر يونايتد أو ريال مدريد الإسباني، وتصل إلى نحو 120 مليون يورو. وسيعوض هيجواين في حال إتمام الصفقة رحيل بوجبا، كما أن بطــل الدوري الإيطالي افتقد أيضا المهاجم الإســباني الشاب ألفارو موراتا الــذي فضل ناديه ريال مدريد اســتعادته نظرا لوجود بند في العقــد يتيح له إعــادة شرائه. وكانت شبكة "سكاي" الإيطالية ذكرت أول من أمــس أن هيجواين أجرى فحصا طبيا سريا في إحدى عيــادات مدريد تمهيدا لإتمام إجــراءات انتقاله من نابولي إلى يوفنتوس. ويدافــع هيغواين عن ألوان نابولي منذ 2013 بعدما انتقل إليه من ريال مدريد الإسباني مقابل 40 مليون يورو، و فرض نفسه كأفضل هداف في الدوري الإيطالي خلال الموسم المنصرم حين سجل 36 هدفا، محطما بذلك رقم السويدي جونار نوردال الذي سجل 35 هدفا مع ميلان عام 1950.

ويلعب في يوفنتوس مهاجم أرجنتيني آخر هو باولــو ديبالا (22 عاما) الذي كان ثاني هدافي الدوري خلف هيجواين برصيد 19 هدفا.

 ??  ?? جونزالو هيجواين (أ ف ب)
جونزالو هيجواين (أ ف ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia