Al-Watan (Saudi)

أمير القصيم: عطاء القيادة للتعليم يتجدد

- عنيزة: الوطن الوفاء منهج القيادة مسيرة المدرسة افتتاح المعرض التاريخي

أكد أمير منطقــة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن ســعود بن عبدالعزيز، أن للتعليم دورا أساسيا في تأسيس المملكــة وتطورها، حيث أدرك قادة المملكة منذ عهد المؤســس الملــك عبدالعزيــ­ز -يرحمه الله- حتــى الوقت الحاضر، أن التعليم لأبناء المملكة هو الثروة الحقيقية والدعامة الأساســية لبناء دولة عصريــة. ولفت إلى أن التعليــم يحظــى بالعناية والاهتمام مــن حكومة خادم الحرمين الشريفين وما يخصص له مــن ميزانيات ضخمة حتى تطور تدريجيا، ونهض نهضة تعليمية مذهلة نعيشــها في هذا الوقت، مؤكــدا أن عطاء قيادة هذا البلد للعلم والتعليم يتجدد منذ تأســيس هذا الكيان على يد الملك المؤســس -طيب الله ثراه- حتى عهد خادم الحرمين الشريفــين الملك ســلمان بن عبدالعزيز.

أشــار أمير القصيم إلى أن الاحتفاء بمرور 60 عاما على إنشاء مدرسة عنيزة الثانوية الأولى للبنين هو لمســة وفاء، ومنهج قادة هذه البلاد، سار عليه الملك المؤســس إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. وقال: نحن نرى مناســبات الوفاء مناســبة تلو الأخرى، مشيدا بفكرة الاحتفاء، التي تحمل في طياتها معاني الوفاء والعرفان بالجميل لرجال ورموز أسهموا في صناعة التاريخ، وعملوا في خدمة دينهــم ووطنهم بروح التفاني والالتزام، والمشــارك­ة الفاعلة من أجل تقدم الوطن المعطاء ونمائــه، وكانت لهم أيــاد بيضــاء في تعليم جيل كامــل أصبح منهــم من له بصمة في مســيرة الوطن، كما أن الاحتفائية بصرح تعليمي أداره وتخرج منه رجال خدموا دينهم ومليكهم ووطنهم كان من أولى بذور التعليم بمنطقة القصيم وفي عامة الوطن.

ألقى نائــب رئيس شركة أرامكو الســعودية الأسبق، وخريج أول دفعة من مدرسة عنيزة الثانوية الأولى المهندس محمد الخويطر، كلمة طلاب المدرسة، اســتذكر فيها أيام الدراســة في الســابق، وما تقدمه الحكومة للتعليم منذ ذلك الوقت إلى يومنا الحاضر، واهتمامها بقطــاع التعليم على مســتوى المملكة. عقب ذلك، شــاهد أمــير القصيم والحضــور، فيلمــا وثائقيا بعنــوان (ها نحن نســير) يحكي مســيرة 60 عاما عن إنشاء المدرسة، وقصة التعليم في المملكة منذ تأسيســها، ثم قدمت لوحة إنشادية تحكي الأصالة والطموح عبر أوبريت (عنيزة وسمي).

إثر ذلك ألقى قائد المدرسة محمد الميموني كلمة الإدارة، قدم في مســتهلها الشــكر والتقديــر لأمــير المنطقة القصيم عــلى رعاية الحفل، مؤكدا أن هذه الرعاية تأتي في إطار اهتمامه بقطاع التعليم. حضر الاحتفائيـ­ـة محافظ عنيزة المكلــف عبدالرحمن السليم، ومدير شرطة المنطقة اللواء بــدر الطالب، ومدير عام تعليــم القصيم عبدالله الركيان، ومدير تعليم عنيزة محمــد الفريــح، وعدد من خريجي المدرســة القدامى ومنسوبيها والطلاب وأولياء أمورهم.

افتتح المعرض عقب رعاية الأمير فيصل بن مشعل مساء أول من أمــس، لاحتفائية مرور 60 عاما على إنشــاء مدرسة عنيزة الثانوية الأولى للبنين في محافظة عنيزة التي أنشــئت عام 1373، والأولى على مستوى منطقة القصيم، وذلك بمركــز الأميرة نورة بنت عبدالرحمــ­ن الفيصل الاجتماعــ­ي في محافظــة عنيزة.

 ??  ??
 ??  ?? الأمير فيصل بن مشعل يطلع على لوحة خريجي المدرسة
الأمير فيصل بن مشعل يطلع على لوحة خريجي المدرسة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia