Al-Watan (Saudi)

مواجهة المحتوى الإرهابي بالذكاء الاصطناعي

- كاليفورنيا: رويترز

كشــفت شركة فيسبوك عن اســتخدام الذكاء الاصطناعي لإزالة المحتوى الإرهابي، وذلك بعد ازدياد الضغط السياسي في أوروبا عليها بســبب استخدام جماعات متشــددة الشــبكة الاجتماعية في الدعاية والتجنيد.

وأوضحــت مديــرة إدارة السياسات العالمية في فيسبوك مونيكا بيكرت، ومدير سياسات مكافحــة الإرهــاب بريــان فيشــمان، في تدوينة أمس أن »فيســبوك كثفت اســتخدام الذكاء الاصطناعي مثل مطابقة الصور وفهــم اللغات للتعرف على المحتوى الإرهابي، وحذفه سريعا«.

وأضافا أن »موقع فيسبوك يســتخدم الذكاء الاصطناعي لمطابقة الصور التي تســمح للشركــة برؤية مــا إذا كانت صورة أو مقطع فيديو يجري تحميلــه يتطابــق مع صورة أو مقطع معــروف لجماعات مصنفة إرهابيــة مثل تنظيم الدولــة الإســلامي­ة والقاعدة والجماعات المرتبطــة بهما« وأشــارا إلى الالتــزام بجعل فيســبوك مناخــا معاديــا للإرهابيين.

وســئلت بيكرت عما تبديه فيسبوك الآن من تقبل لسياسات طالما رفضت مناقشتها، فقالت إن »الهجمات الإرهابية الأخيرة أطلقت بطبيعة الحال مناقشات بين الناس بشــأن ما يمكن أن يفعلوه للوقــوف وفي مواجهة التشدد .«

وأســس يوتيوب وفيسبوك وتويتر ومايكروســ­وفت العام الماضي قاعدة بيانات مشــتركة لبصمات رقمية تتعرف تلقائيا على مقاطــع الفيديو والصور التي بها محتوى متشدد، بحيث يكون هناك تعاون في التعرف على نفس المحتوى.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia