مليون نسخة هدية خادم الحرمين لضيوف الرحمن من المصحف الشريف

Al-Watan (Saudi) - - الثانية - 320 مليون نسخة رفع الإنتاجية

يواصل مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة توزيع هدية خادم الحرمــين الشريفين لضيــوف الرحمن من المصحف الشريف، حيــث يتم تقديمها لكل حاج وحاجة عنــد مغادرتهم منافذ المملكة البرية والبحرية والجويــة. وجاء في تقرير صادر عن المجمع أن عدد نســخ المصحف الشريف التي تم توزيعهــا من الهدية على ضيوف الرحمن على مدار السنوات الماضية وحتى نهاية موســم حج عام 1437 ، (42) مليون نســخة وزعت على كل حاج وحاجة عند مغادرتهم منافذ المملكة.

أفاد التقرير أن إجمالي ما وزعه المجمع منــذ بداية توزيعــه لإصداراته في الثالث والعشرين من شــهر جمــادى الأولى من عام ‪)320) 1405،‬ مليون نسخة بمعدل عشرة ملايين نسخة ســنويا، من مختلف الإصدارات، موزعــة بين مصاحف كاملة، وأجزاء، وترجمات وتسجيلات ومصنفات علمية تتعلق بعلوم القرآن الكريم.

وبلغ عــدد ترجمات معانــي القرآن الكريم إلى مختلــف اللغات (73) ترجمة منهــا (39) لغة آســيوية، و(16) لغة أوروبية، و(18) لغة إفريقية، والعمل جار لإنجاز ترجمات أخرى.

أوضح الأمين العام للمجمع الأســتاذ الدكتور محمد العوفي أن الطاقة الإنتاجية للمجمع ســيتم رفعها ــ بإذن الله تعالى ــ إلى عشرين مليون نســخة ســنويا، اعتبارا من عــام 1439، حيث يتم حاليا اســتكمال وضع الترتيبات النهائية لذلك بما يلبي احتياجات المسلمين المتزايدة من القرآن الكريم وترجمات معانيه في مختلف أنحاء المعمورة، لافتــا الأنظار إلى أن ذلك يأتي في إطار رسالة المملكة وقادتها وولاة أمرهــا لخدمة كتاب اللــه، وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وجدد العــوفي التذكير بــأن من أبرز أهداف المجمع: طباعة المصحف الشريف، وتســجيل تلاوة القرآن الكريم بالروايات المشــهورة في العالم الإســلامي، وترجمة معاني القرآن الكريم وتفســيره إلى لغات العالم المختلفة، والعنايــة بعلوم القرآن الكريم، والعناية بالسنة والسيرة النبوية، وبالبحوث والدراسات الإسلامية، والوفاء باحتياجــات المســلمين داخــل المملكة وخارجها من إصــدارات المجمع المختلفة، ونشر إصــدارات المجمع على الشــبكات العالمية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.