السعودية تقدم خدماتها ل6136Ơ رحلة على متنها 1.3 مليون حاج

Al-Watan (Saudi) - - الثانية - جدة: سعود المولد

كشفت الشركة السعودية للخدمات الأرضيــة، أن 6136 رحلــة حج تم تقديم خدمــات المناولة الأرضية لها في مطارالملك عبدالعزيــر بجدة، ومطار الأمير محمــد بن عبدالعزيــز الدولي بالمدنية المنورة، بلغ عدد ركابها مليونا و386 ألفا و940 حاجــا، فيما تمت مناولة ما يقــارب مليونا و600 ألف قطعة عفش.

وأوضحــت أنهــا قامــت بخدمة 842955 حاجــا في مطــار الملــك عبدالعزيــز الدولي بجــدة، على متن 4328 رحلــة، منهــا 2414 رحلــة لــشركات الطيران الدوليــة، و1684 رحلة للخطوط السعودية، و230 رحلة لطيران نــاس، إذ كان على متن رحلات شركات الطــيران الدوليــة 488325 حاجا، وعلى متن الخطوط الســعودية 328120 حاجا، وعلى متن طيران ناس 26510 حجاج.

فيما توضح الإحصاءات التشــغيلية للشركة الســعودية للخدمات الأرضية، أن مجموع عدد الرحــلات التي تمت مناولتهــا لشركات الطــيران الدولية بمطــار الأمير محمد بــن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة بلغ 1412 رحلة، والخطوط الســعودية 396 رحلة. إذ بلغ عدد الحجــاج على رحلات شركات الطيران الدولية 420485 حاجا، وعلى الخطوط السعودية 123504 حجاج.

من جهته، أكد الرئيــس التنفيذي للشركة الســعودية للخدمات الأرضية، قايد العتيبي، أن التنســيق الفعّال بين منسوبي الساحة والصالات لتلقي أمتعة الركاب، وتسليمها في الأوقات المحددة، مع المحافظة على المستوى العالي لمعايير السلامة، أدى إلى تسهيل إنهاء إجراءات وصول الحجاج، مبينــا أن الشركة لا تألو جهدا في توفــير جميع إمكاناتها لتسهيل إنهاء إجراءات الوصول لحجاج بيت الله الحرام، وتقديم أرقى خدمات المناولة الأرضيــة. وكما هو معمول به كل عام، فقد قمنا هــذا العام بوضع جميع الخطط التشــغيلية، خلال عقد اجتماعات دورية، للتأكــد من توافر كل الاحتياجات التشــغيلية، والتنسيق مع جميع الجهات لتســهيل عمليات استقبال وتيسير إجراءات ضيوف بيت الله الحرام«.

وأضــاف العتيبــي، »فيما يخص مرحلة مغــادرة الحجاج بعــد أداء فريضــة الحج، هنالك آليــات معينة ستنفذ لتسهيل إنهاءإجراءات سفرهم ووصولهم إلى بلادهم سالمين«.

(الوطن)

حجاج خلال وصولهم على متن إحدى الرحلات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.