% من مبيعات أضاحي الƠ تتهيأ ليوم النحر

Al-Watan (Saudi) - - الثانية - جدة: ياسر باعامر، ريان الجهني

اســتطاع مــشروع المملكة للإفــادة من الهدي والأضاحي، للمرة الأولى منذ أكثر من 3 عقــود، تفعيل مبيعــات »أون لايــن« بين حجيج بيت اللــه الحرام، أكثر من 705 آلاف ســند إلكترونــي مُباع من إجمالي المستهدف الأدنى للمشروع، والبالغــة 750 ألف ســند إلكتروني.

وتجاوزت أرقام المبيعات الإلكترونية الصادر من إدارة المشروع حتى الســابع من ذي الحجة الجاري، الـ94 %، وفي تصريــح خاص إلى »الوطن«، أشــار المشرف العام على المشروع المهندس موسى علي العكاسي، إلى أنهم يتوقعون خلال موسم الحج الحالي زيادة تصل إلى مليون و200 ألف رأس من الأغنام.

وبرر تصاعــد مبيعات المشروع الــذي يشرف على إدارتــه منذ عــام 1983 البنك الإســلامي للتنمية، إلى زيادة نســبة الحجاج في الموســم الحالي بعد زيادة الـ20 %، وتفعيل المبيعات الإلكترونية، وزيادة نســبة الشراكات من المسوقين عبر قنوات البيع.

واستحوذ موقع أضاحي »مجموعــات بعثات الحج« عــلى الحصة الأكــبر من المبيعــات الإلكترونيــة لأداء نســك النحر لموســم حــج عــام 1438، بواقع 395700 ســند، ما يعادل 57 %، فيمــا حــازت مبيعات المسوقين »مصرف الراجحي، ومؤسسة البريد السعودي، وشركة الأنظمة الآمنــة، وجمعيــة هدية الحاج والمعتمر، وموبايلي«، عــلى نســبة 39 % بواقع 272746 سندا مباعا.

فيمــا بلغــت مبيعات مسار وزارة الحج والعمرة الإلكتروني لحجاج الداخل 19603 ســندات، وأمــا المبيعــات الإلكترونية لموقع أضاحي »أفــراد«، فقدرت بـ17307 سندات، فيما لم تتجاوز مبيعات مسار وزارة الحج والعمــرة الإلكتروني لحجاج الخارج 201 سند مباع.

ويهــدف مــشروع المملكة للإفــادة من الهدي والأضاحي، إلى التســهيل على حجاج بيت الله الحرام لأداء نسك الهدي والأضحية والفدية، والصدقة والعقيقة، نيابة لمــن يرغب من عموم المســلمين، وتوزيع اللحوم على مستحقيها داخل المملكة وخارجها.

موسى العكاسي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.