مكرمة خادم الحرمين تحقق حلم سوداني استشهد ابنه بالحد الجنوبي

Al-Watan (Saudi) - - الثانية - منى: عبدالرحمن الفنيخ

حقق السوداني »فضل الله عمر« حلمه بتأديته مناســك الحج لهذا العام بعد استشهاد ابنه النورين في الحد الجنوبي هذا العام، حيث تحقــق حلمه بعــد المكالمة التي تلقاهــا من الشــؤون الدينية في الخرطــوم بانضمامه إلى برنامج خادم الحرمــين الشريفين وتأدية الفريضة، فيما اختصر القدر حياة ابنه من السودان لجازان.

وخلال العقود الســبعة التي عاشــها فضل الله كان حلم عمره أداء فريضــة الحــج، وهو يقول لـ»الوطــن« بعد دمــوع الفراق على ابنه الوحيــد »النورين« التي لا تتوقف: رزقنــي الله بابن بار بوالديــه، ثم فارقت أمــه الحياة وهو على مقاعد الدراسة الثانوية، وبعد أن اشتد عوده وانحنى عودي التحق بالجيــش، وأصبح يعينني على مساعدة شقيقاته.

وأضاف، خــدم »النورين« في الجيــش الســوداني، ووصل إلى رتبة رقيب، ووقــع عليه الخيار للمشــاركة مع قــوات التحالف بالحرب ضد ميليشيات الحوثي، وغادرنا إلى المملكة ونحن نعتصر ألما وننتشي فخرا، فيما اضطررت للتركيز على بيــع المواشي لمواجهة ظروف الحياة.

ويتابع الحاج حديث المنعطف الأخير في حيــاة »النورين« قائلا: كان ابني يتصل بي وبشــقيقاته الخمس مرة كل أســبوع، وكان يطمئن على أحوالنــا بإلحاح، وفِي مســاء يوم 21 رمضــان الفائت اتصل بــي مطمئنا كعادته إلا أنه قال هذه المرة: أنــت موعود هذه السنه بالحج بإذن الله..!، وكررها مــرارا، وكنت أردد: بــإذن الله، وأتممنا المكالمــة، وفِي الغد وردنا اتصال مــن والي القرية يخبرني باستشهاد »النورين«.

ويصف والد الشهيد سبب دفن ابنه في مقبرة البقيع بـ»المكرمات«، مشــيرا إلى أن »النوريــن« كثيرا مــا يمنّي النفــس بالدفن هناك، وبالفعل كان له مــا أراد. وقال: »وكان لي مــا لم أتوقعه في دنياي، فتم اختياري ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان، وســيتحقق الحلم الجديد بزيارة قبر النبي في المدينة المنورة.

وقدم »فضل الله عمر« شــكره لخادم الحرمــين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز على هذه المبادرة التي أسعدت أسر الشهداء وذويهم من المشاركين في عاصفة الحــزم وإعادة الأمــل من دولة الســودان، داعيا الله أن يحفظه ويجعلــه ذخراً للوطــن العربي والأمة الإسلامية.

والد الشهيد النورين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.