أنظار السعوديين تتابع قمة الساموراي والكنجر

Al-Watan (Saudi) - - رياضة - أبها: الوطن

تتجه أنظار الجماهير السعودية اليوم إلى مبــاراة منتخبي اليابان وأســتراليا على إستاد ســايتاما 2002، ضمــن الجولة التاســعة من منافســات المجموعــة الثانية في الــدور الثالث مــن التصفيات الآســيوية لكأس العالم 2018 في روسيا. وتكمن أهمية اللقاء في أنه سيحدد مصير الأخضر في التأهل إلى مونديال روسيا، وذلك بعد خسارته أمام الإمارات أول من أمس ‪2/ 1‬ في مدينة العين.

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة من 8 مباريات، مقابل 16 نقطة لكل من السعودية التي خاضت 9 مباريات وأستراليا، و13 للإمارات و5 للعراق ونقطتان لتايلاند.

ويتأهــل أول فريقــين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حــين يتواجه الفريقان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآســيوي من أجل تحديد الفريق المتأهــل إلى الملحق العالمي لمواجهــة رابع تصفيــات منطقة كونكاكاف.

وتقام مباريات الجولة العاشرة في الخامــس من ســبتمبر المقبل، حيث تلتقي السعودية مع اليابان في جدة، والعراق مــع الإمارات في عمان، وأســتراليا مــع تايلاند في ملبورن.

ويغيب عن أستراليا قائدها مايل جيديناك بداعــي الإصابة، لكنها تستطيع أن تعوّل على المتألق آرون مووي لتحافظ على ســجلها خالياً من الهزائم في مواجهــة اليابان. من جهتهــا، تعتمــد اليابان على لاعبيها الذيــن يدافعون عن ألوان أندية أوروبية ويتمتعون بالخبرة ويشــكلون نواة الفريق، في حين يستطيع المهاجم والهداف الخطير كينيو سوجوموتو الذي لم يخض أي مباراة دولية حتى الآن، أن يمنح الفريق دفعة جديدة.

(الوطن)

اليابان وأستراليا خلال مباراة سابقة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.