معرض توعوي لقيادة المرأة للسيارة في الشرقية

Al-Watan (Saudi) - - عربية ودولية - الدمام: هند الأحمد

تنظم الجمعية الســعودية للسلامة المرورية بالتعــاون مع جامعة الإمــام عبدالرحمن بن فيصــل فعاليات الملتقى والمعــرض التوعوي لقيادة المرأة للســيارة، تحت شــعار »قيادتي إرادتي«، وذلك خلال الفترة من 22 أبريل المقبل إلى 26 منه بمقر الجامعة في الدمام.

ويســعى الملتقى إلى رفع الوعي لدى المرأة بأساليب ومهارات القيادة باعتبارها ذوق وفن، ووســيلة عصرية لقضاء احتياجاتها، وتثقيف النساء بآداب وأصول القيادة الآمنة، مع تجارب افتراضية لقيادة السيارة.

وأوضــح مدير جامعة الإمــام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبداللــه الربيش، أن هذه الفعاليات تأتــي في إطار الاســتجابة للقرار السامي بشــأن قيادة المرأة للسيارة، مشيرا إلى أنها من خلال أدوارها العملية في الحياة العامة بات من الضروري أن تتمكن من قيادة سيارتها إلى حيث تعمل أو تتعلم. من جانبه، قال رئيس الجمعية الســعودية للسلامة المرورية الدكتور عبدالحميد المعجل إن »المرأة الســعودية أثبتت أنها جديرة بالمشــاركة الفاعلة في هذا التطور حيث ينبغــي تمكينها بكل ما هو لازم من أجل أداء مهماتها.« وأكد أن الفعاليات تســتهدف الخروج بتجارب علميــة وعملية للقيادة الآمنة التي تهيــئ المرأة لتطبيق القــرار في النصف الثاني من العام الحالي.

عبدالله الربيش

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.