مخطط شعبة ابن زياد يعاني نقص الخدمات

Al-Watan (Saudi) - - محليات - العقيق: محمد آل ناجم

لم يشفع لسكان مخطط شــعبة ابن زياد الحكومي، شمال مدينة العقيق، قربهم من بلديــة المحافظة لتوفير الخدمات البلدية من سفلته وإنارة وتخطيط، إذ عبّر عدد منهم عن استيائهم من عدم تجاوب البلدية برغم مضي 3 أعوام على معاملاتهم.

وقــال بعض ســاكني المخطــط، إن المخطط أحد أهم المخططــات بالمحافظة، والذي اعتمد عــام 1431، وبه نمو سريــع، ويبعد عن البلدية ما يقارب 10 كلم أو أقل، ورغم مساحته الشاسعة وازديــا وتيرة البنــاء فيه بسرعة كبــيرة، إلا أنه يفتقر إلى كثير من الخدمات البلدية والأساسية.

المرحلة الثانية

أوضــح رئيــس بلدية محافظــة العقيق المهندس نــاصر عبداللــه العلياني، أن مخطط شــعبة ابن زياد الحكومي تم تســليمه إلى وزارة الإســكان في 1435، ونظــرا لكثــرة طلبــات المواطنين بإيصال الخدمات البلدية للمخطط، فقد قامت البلدية بإعادة استلامه من وزارة الإســكان بموجــب محضر معد في شــهر 4/ 1439، وعلى الفور أدرجت البلدية 1كلم مزدوج سفلتة وإنارة، إضافة إلى 1.5 كلم بعرض 14م، وتنفيذ 3 كلم أسفلت مفرد داخل المخطط، ضمن مشروعــات مبادرة الطرق، وجار ترســيته على إحدى المؤسسات.

وأضاف، أنه تــم الرفع باحتياجــات المخطط من طريق مــزدوج أو مفرد، إضافــة إلى توفــير 210 أعمدة إنــارة بذراع مزدوج و203 أعمــدة بذراع مفرد، و623 فانوســا، وعــدد 9 محطــات ضمــن مشروع سفلتة مخطط المنح البلدية، في المرحلــة الثانيــة لبلدية محافظة العقيق.

وأشار العلياني إلى أنه تم اعتماد هذا العام المالي مبلغ 14 مليونا لسفلتة المحافظة والمراكز وكذلك 2500000 ريال لتأهيــل طرق العقيق ومبــادرة لطــرق العقيق 2300000 ريــال، وزيادة تكاليف كذلك بقيمة 2 مليون ريال، وجميع تلك المشاريع تم فتح مظاريفها وتحليلها، وهى تحت إجراءات الترسية بالأمانة، وستغطي ما نسبته 80-70% مــن احتيــاج السفلتة في المحافظة والمراكز التابعة لها.

مؤكــدا أن التنميــة في المحافظــة والمراكز تتطلب ترتيب الأولويــات، والعمل على تنفيــذ بنيــة تحتية للمحافظــة، وفــق ما يتم اعتماده من مبالــغ مالية للخدمات البلدية.

(الوطن)

الحفريات بشوارع المخطط تشكل خطرا على قائدي المركبات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.