التحالف ينقذ عشرات الأطفال من حروب الحوثي

Al-Watan (Saudi) - - عربية ودولية - الرياض: عدن: الوكالات

قــال تحالف دعــم الشرعية في اليمــن في بيان، أمــس، إن تجنيد ميليشيات الحوثي الإيرانية للأطفال وتعريضهم للهلاك مستمر، مضيفا أنه بــدأ إجراءات إعــادة 7 أطفال جندتهــم الميليشــيات الإرهابية كمقاتلــين، بتســليمهم للحكومة الشرعية وبحضــور لجنة الصليب الأحمر الدولي، موضحــا أن قواته أنقذت 86 طفلا من الموت وسلمتهم لأهاليهم، مشددا على أن الحفاظ على ســلامة الأطفال، وعدم الزج بهم في الحروب وتأثرهم بها من اهتماماته.

وفي يوليو المــاضي، قال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي إن أكثر من 100 طفل فقدوا أرواحهــم في أرض المعركة، بعد أن جندهم المتمردون الحوثيون، مؤكدا أن التحالف يملــك بيانات موثوقة تؤكد تجنيد أطفال في سن الثامنة.

وحمّــل المتحــدث ميليشــيات الحوثــي الإيرانية المســؤولية عن تجنيد الأطفال اليمنيين والزج بهم في أرض المعركة، حيث فقد العشرات منهــم أرواحهم خــلال المعارك في صفوف المتمردين.

قتل 54 عنصرا من ميليشــيات الحوثي الموالية لإيران، وجرح عدد آخر في غارات جديدة للتحالف على مواقع وتجمعات عســكرية جنوب وغرب التحيتا، في الساحل الغربي لليمن. وذكــرت مصادر يمنية أن الغارات دمرت عــددا من الآليات العسكرية لميليشيات الحوثي.

وشــهدت جبهــة الدريهمــي اشــتباكات متقطعة بين المقاومة اليمنية والحوثيين في الجهة الغربية من مركــز المديرية، ســقط على إثرها قتلى وجرحــى، فيما دمرت مقاتلات التحالف أســلحة وآليات تابعة للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، بعدما شــنت عليها ثلاث غارات استهدفت مواقع وتجمعات الميليشيات في محيط مطار صنعاء الــدولي، بالإضافة إلى معســكري الفريجــة والصمع اللذين تحتلهما الميليشــيا بمديرية أرحب التابعة لصنعاء. وقالت مصادر محلية إن الغارات أسفرت عن قتلى وجرحى في صفــوف ميليشــيا الحوثي، وألحقــت أضرارا مادية فادحة في الأماكــن المســتهدفة. جاءت هذه الغارات بعد أقل من 12 ساعة من شن طيران التحالف سلسلة غارات على مواقع وتجمعات المليشــيات الحوثية بدائرة الأشغال العسكرية ومعسكر الأمن المركزي ومعسكر الصيانة بالعاصمة صنعاء.

قصف الميلشيات

يأتي ذلك في وقت كثفت مليشيات الحوثي الانقلابيــة، قصفها أحياء ســكنية في محافظــة الحديدة، غرب اليمــن، بقذائــف المدفعية والهاوزر،أمس.

وقالت مصــادر محليــة، إن المليشــيا تقصف المدنيين في قرية المنظر وأحياء في مديرية الدريهمي، بعشرات القذائف، وهناك أنباء عن سقوط ضحايا.

وبحسب المصادر فإن المليشيات تقوم بعمليات القصف من مواقعها داخل أحيــاء مدينــة الحديدة، مســتهدفة الأحيــاء التي تخضع لسلطات قوات الشرعية .

وحذرت المصادر من اســتخدام الحوثيين للمنازل والأحياء السكنية والمؤسســات في عملياتها الإرهابية ضد المدنيين.

(الوطن)

أطفال يجندهم الحوثي غارات جديدة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.