تدشين مشروعات شباب الأعمال في الإيواء السياحي

منح تراخيص لـ35 حاضنة أعمال خلال 4 أشهر

Al-Watan (Saudi) - - اقتصاد - الرياض : الوطن جدة: الوطن

رخصت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة »منشآت«، خلال 4 أشهر لـ35 حاضنة أعمال موزعة على 10 مدن تقدم 38 برنامجا لدعم رواد الأعمال، وتتنوع هذه البرامج بين حاضنات أعمال ومسرعة أعمال ومساحات عمل مشتركة. وأوضحت »منشآت« أنها تهدف من إصدار تراخيص الحاضنات إلى تقديم التسهيلات لهذه الحاضنات من منشآت وشركائها من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وتحديد الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بتميكن وازدهار ريادة الأعمال في المملكة، مما يتفق مع رؤية المملكة 2030، موجهة دعوتها إلى المعنيين والمهتمين من القطاعين العام والخاص والقطاع غير الربحي في المملكة إلى زيارة الموقع الإلكتروني ep.smea.gov. sa للاطلاع على شروط وخطوات طلب الترخيص.

البرامج المشمولة

بينت »منشآت« أن البرامج المقدمة من الحاضنات، تشمل برنامج حاضنات الأعمال الهادف إلى دعم تأسيس ونمو المشاريع الريادية والناشئة، من خلال توفير حزمة من الخدمات والموارد، التي تشمل توفير مساحات للعمل، وخدمات لتطوير الأعمال وخدمات استشارية وإرشادية وتوجيهية وتدريبية والمشاركة في الفعاليات المختلفة، بالإضافة إلى تسهيل الحصول على تمويل أو استثمار في المشروع على أن تقدم خلال مدة زمنية محددة.

كما تشمل أيضا برنامج مسرعات الأعمال، الذي يقدم برامج مكثفة لتسريع نمو وتوسع الشركات الريادية والناشئة، خلال فترة زمنية تتراوح غالباً من 3 إلى 6 أشهر، من خلال توفير حزمة من الخدمات والموارد التي تشمل توفير مساحات للعمل، و خدمات لتطوير الأعمال وخدمات استشارية وإرشادية وتوجيهية وتدريبية.

الاقتصاد التشاركي

تشمل برنامج مساحات العمل المشتركة، القائم على الاقتصاد التشاركي بهدف توفير مساحات عمل مشتركة وغرف اجتماعات يمكن تأجيرها بالساعة أو باليوم أو بالشهر لريادي الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والعمل المستقل والشركات.

تدشــن الهيئة العامة للسياحة والــتراث الوطنــي بمنطقة مكة المكرمــة، اليــوم، أول مشروعات الإيواء السياحي لشــباب الأعمال المدعومة مــن قبل بنــك التنمية الاجتماعية وهيئة السياحة وذلك في مدينة جدة.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكــة المكرمة محمد بــن عبدالله العمري، أن المشروع الذي يحظى بأهمية خاصــة، يعد أول مشروع ريادي لشباب الأعمال يحصل على دعم مادي بقيمة تزيد عن 2 مليون ريال بما يمثل أكثر من ثلث قيمة المشروع، وذلك من خلال برنامج مســار التميز الذي تبنته الهيئة العامة للســياحة والتراث الوطني عبر بنك التنمية الاجتماعية.

وأفاد أن مشروع الإيواء السياحي الجديد لرواد الأعمال بجدة يأتي في إطار دعم هيئة الســياحة للشباب الســعودي الطموح والمسؤول في قطاع الســياحة والتراث الوطني، مشــيراً إلى أن تكلفة هذا المشروع قاربت 6 ملايين ريــال، مفيدا أنه يقع في منطقة واعدة شمال مدينة جدة.

وأبــان العمــري، أن المشروع عبارة عن شــقق فندقية في مدينة جدة بحي الشراع بأبحر الشمالية، ويتكون من 4 طوابق مع إمكانية إضافة 4 أدوار أخرى، ويضم 25 وحدة سكنية، ويوجد به إمكانيات لقاعة اجتماعات ومناسبات تتسع لمــا يقارب 100 شــخص وأيضاً مقهى ومطعم ومغسلة ملابس.

فرع هيئة السياحة بجدة (الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.