Al-Watan (Saudi)

هروب جماعي لقيادات حوثية بملابس النساء من الحديدة

- أبها: سلمان عسكر

كشــف مصدر مطلع عن هروب قيادات حوثية مدنية وميدانيــة مــن الحديدة في ســاعات متأخرة، من مساء أول مــن أمــس، بملابس نســائية، وذلــك خوفا على حياتهم بعــد التقدم الكبير الذي تحرزه قوات الشرعية في العديد من الجبهات.

وقال المصدر في تصريحات لـ«الوطن« إنه في الوقت الذي يهرب فيه القيادات الحوثية من الجبهات، فإنهم يكررون صرخاتهــم ونداءاتهــ­م وتحريضاتهـ­ـم للنــاس والزعم بـ«الموت في ســبيل الله شــهداء«، إلا أن فرارهم الجماعــي وحرصهــم على أقاربهم وأسرهــم والهروب يفضح كذبهم.

وأكد المصــدر أن ضربات التحالــف الجويــة كانت ناجحة ومركــزة بدقة عالية وإحداثيات دقيقة تســببت في شــلل كامــل للعصابات الحوثيــة وشــوهدت أعداد كبيرة من مقاتليهم يهربون والبعــض الآخر يســلمون أنفسهم ويستسلمون، لافتا إلى حرص قوات الشرعية على ســلامة المدنيين هو السبب الرئيسي لتحريــر الحديدة بشــكل تام ووقــت زمني قياسي.

وأشار المصدر إلى تعاون السكان وبلاغاتهم عن أماكن الحوثيــين، مبينــا أن هذا السلوك كشف الغطاء عنهم وسيكون ســببا مباشرا في تحرير الحديــدة وتطهيرها بشــكل تــام خــلال أيام قليلة قادمــة، في وقت بات الناس يتألمون من تصرفات الانقلابيي­ن الهمجية.

الاقتراب من الميناء

يأتي ذلك في وقت يخوض اللواء الثانــي عمالقة التابع للجيش اليمني، معارك عنيفة في مدينة الصالح التي تبعد عن مينــاء الحديدة نحو 3 كيلومترات، وأكد الجيش على مواصلة العملية حتى تطهير المدينة والمينــاء من عناصر الميليشيات الحوثية الانقلابية.

وفيمــا تواصــل قوات الشرعية الدفــع بتعزيزات إلى الحديدة تتضمن وحدات الاقتحامــ­ات والمدفعيــ­ة والقناصة ومكافحة القناصة مزودة بأســلحة متطورة، قال الناطق الرسمي للجيش اليمني العميــد عبده مجلي، في تصريحــات لـ«الوطن« إن الانتصارات تتوالى بشكل كبير ومتســارع وتقترب من مركز مدينة الحديدة بشكل كبير، مضيفا أنه خلال الأيام القادمة القريبة سيتم تحرير الحديــدة ومينــاء الحديدة الاســترتي­جي الــذي يعتبر منفــذا لتهريــب الحوثيين الأســلحة والصواريــ­خ من خلالــه. وأشــار مجلي إلى سيطرة الجيش الوطني على مدينة ســبعة يوليو ونعتبر حاليا داخــل المدينة، وهناك مناطــق وأماكن رئيســية مهمة ســقطت بيد الشرعية مثل شــارع الخمسين، لافتا إلى اقتراب القوات من وسط المدينة.

الضربات الجووية

وذكــر مجــلي أن هناك حالات فــرار وهروب كبيرة من عصابــات الحوثيين من الضربــات الجويــة، حيث لم تنفعهم الخنــادق التي يتخفــون فيهــا أو المباني العالية التــي يلجؤون إليها، مشــيرا إلى أن قوات الشرعية تمتلك قــوات مدربة خاصة قادرة عــلى القتال في المباني والمدن والأماكن المرتفعة، مع الحفاظ والحماية على أرواح المدنيين مــن القتل والجور الذي يمارسها الانقلابيو­ن.

وقال إن هناك انتشــارا كبيرا من جانــب المواطنين ودعما لدخول قوات الجيش لوطني لداخل الحديدة، مبينا أن دور المواطنــي­ن يتمثل في الانضمام للجيش الوطني أو الإدلاء بمعلومات عن أماكن تواجد الميليشــي­ات الحوثية وأماكــن تمركزها ومواقعها وأماكن وجود قادتها.

أسر أعداد كبيرة

واكــد مجــلي أن قوات الشرعيــة تمكنــت من أسر أعداد كبيرة مــن الحوثيين، بعد القبض عليهم في العديد مــن المواقــع والمباني التي كانوا يختفون فيها، لافتا إلى فرار عدد كبير من الحوثيين، كذلك فرار خــبراء إيرانيين كانوا يتواجدون في الحديدة عبر مدينة حجة وصنعاء عبر الطرق الفرعية، مؤكدا فرار الحوثيين بملابس نســائية وصور مخزية تكشف حقيقة كذبهم وجبنهم.

وشدد مجلي على استعادة عــدد كبــير من الأســلحة والذخائــر التــي كانت مع الحوثيين وســيطرة الجيش الوطنــي عليهــا، مبينا أنه لا يــزال البحــث جاريا عن أماكن أســلحة تم إخفاؤها بالمباني والبدرومات بمدينة الحديدة وفي المزارع، مشيدا بدور طــيران التحالف الذي بعثــر العصابات الحوثية في كل مكان، لافتــا إلى أن هذا التقدمات الكبيرة في الحديدة يواكبها تقدمات وانتصارات مماثلة في كتاف ومران معقل الحوثــي، وكذلك في جبهات البيضاء.

 ??  ?? معظم مناطق الحديدة باتت تحت سيطرة قوات الشرعية ( الوطن)
معظم مناطق الحديدة باتت تحت سيطرة قوات الشرعية ( الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia