Al-Watan (Saudi)

مخطط ‪84 14/‬ بعيون الأحساء بلا خدمات بلدية

- الدمام: منذر الهزاع

طالب أهالي مخطط 14/ 84 بمدينة العيون بالأحساء الأمانة بتوفير خدمات البنية التحتية للمخطــط المعتمد منذ عام 1423، وما زال بلا خدمات، ومستوى المنسوب منخفض عــن المخططات المجاورة، مســتغربين من الفسح لهم بالبناء رغم عدم إيصال الخدمات.

مشروع القطع والتسوية أوضحت أمانة الأحســاء عــلى لســان مديــر إدارة العلاقات العامــة المتحدث الرسمي لها خالد بن محمد بووشــل لـ»الوطــن«، أن الأمانة تعكف على دراســة مشروع القطع والتســوية والســفلتة لمخطط 14/ 84 بمدينــة العيــون، والرفع بذلك للوزارة لاعتماده ضمن المشاريع الخدمية القادمة.

خطوط المياه

أبان مدير إدارة العلاقات العامة المتحدث الرســمي لــلإدارة العامــة لخدمات الميــاه بالمنطقــة الشرقية فهد بن الحميــدي العنزي لـ»الوطــن«، أنــه وفقــا للمعاينــة عــلى الطبيعــة وتحديد خطوط المياه القائمة ومحطة الضخ، ونظرا لتدني نسبة الأراضي المأهولة مقارنة بأراضي المخطــط لذا تعمل المديريــة العامــة لخدمات قيام البلدية بتخطيط الحي أعمال السفلتة أعمال الإنارة تحديد منسوب الطرقات والشوارع أعمال الجهات الأخرى من مياه وصرف صحي وكهرباء وهاتف مداخل المخطط المياه بمحافظة الأحساء على التنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة لتخطيط وتصميم خدماتهــا المائيــة والبيئية في المخطط المذكــور، وفق ما تقتضيــه احتياجاته من شبكات ومحطات ضخ ورفع ومواقع للخدمة.

شركة الكهرباء

بينت الشــؤون الإعلامية بشركة الكهرباء الســعودية لـ»الوطن« أنــه يتم إجراء الدراســات الفنية الخاصة بإيصال الخدمة الكهربائية لمخطط 14/ 84 في العيون بالأحســاء. وأضافت: تؤكد الشركة السعودية للكهرباء التزامهــا بتقديــم خدمة كهربائية موثوقة وفقا لأعلى معايــير الســلامة، منوهة بحرصها عــلى سرعة تنفيذ المشاريع الكهربائية، وتطبيق معايــير الشــفافية خلال تعاملاتها مع المشــتركي­ن في جميع مناطق المملكة، مشيرة إلى أن المخطــط يأتي ضمن قائمة مخططات المنح التي تعمــل الشركــة على وضع الدراســات الفنية والخطط والإجراءات اللازمة لها لعملية إيصال الخدمــة الكهربائية في مناطــق المملكة المختلفة. وأوضحــت »الســعودية للكهرباء« أنه سيتم بعد ذلك التنســيق مع الجهات ذات العلاقة لاستخراج التصاريح والموافقات التي من شــانها تزويــد هــذه المخططات بالخدمــة، حرصا منها على تنفيذ مشــاريعها في أسرع وقت.

 ??  ?? منزل متوقف ينتظر اكتمال الخدمات
منزل متوقف ينتظر اكتمال الخدمات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia