Al-Watan (Saudi)

ولي العهد يزور معهد سرب ويطلع على برامجه التدريبية

- بريدة: الوطن

زار ولي العهــد، نائب رئيس مجلــس الوزراء، وزيــر الدفاع الأمير محمد بن ســلمان، أمس، المعهد السعودي التقني للخطوط الحديديــة بمدينــة بريــدة في القصيم، وكان في استقباله لدى وصوله مقر المعهــد نائب أمير منطقة القصيــم، الأمير فهد بن تركي بن فيصــل، ووزير النقل، رئيس مجلــس إدارة هيئة النقل العام الدكتــور نبيل العامودي، ورئيس هيئة النقل العام، رئيس مجلس إدارة المعهد الســعودي التقنــي للخطــوط الحديدية الدكتور رميح الرميح، ومحافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهنــي الدكتــور أحمد فهد الفهيد.

واطلع ولي العهد خلال الزيارة على البرامج التدريبية التي يقدمها المعهــد للطلبة الســعوديي­ن في القاعات التدريبية والمعامل الفنية وتشمل قيادة القطارات، وصيانة أنظمــة الإشــارات والتحكم، وصيانة القاطــرات والعربات، وخدمــات المحطــات والركاب، وصيانة البنية التحتية، والتأهيل العالي للطلبــة الذين يعملون في قطار الحرمــين السريع، وقطار الشمال، إضافة إلى متدربي مترو الرياض.

تميز الكوادر الشابة

استمع ولي العهد إلى شرح مــن أبنائه الطــلاب حول تخصصاتهــم وبرامجهــم الدراسية، مشــيدا بما لمسه من تميز الكوادر الشــابة في المعهد، ومحفــزا إياهم على الاســتمرا­ر في بذل الجهود التي توازي تطلعات الوطن تجاههــم، كما قــام برحلة افتراضيــة في جهاز المحاكاة لقطار التعدين.

وفي نهاية الجولة، شــكر الدكتــور العامــودي لولي العهد زيارته لمعهد (سرب)، ولقــاءه بأبنائــه الطلاب والكادر التدريبي، فيما عبر الرميح عن شــكره وتقديره لولي العهــد، مؤكدا أثر دعم القيادة اللا محدود لشــباب الوطن، موضحــا أن معهد سرب عبــارة عــن شراكة إســتراتيج­ية بــين الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) والمؤسســة العامة للتدريب التقنــي والمهني، وبدأ تقديم برامجه التدريبية عام 2014، وتخــرج منه 3 دفعــات يعملون في قطار الحرمين السريــع، وقطار الشمال، إضافة مترو الرياض.

وأكــد أن المعهد هــو الوحيد في المنطقــة المتخصــص في الخطوط الحديديــة، والقادر عــلى تأهيل الكوادر الوطنية، لدعم هذه الصناعة وتحقيق الاستدامة ورفع الكفاءة. إلى متدربي

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia