Al-Watan (Saudi)

إزالة مخططين عشوائيين في مربة

- أبها: الوطن

تمكنت أمانة منطقة عسير من استعادة مخططين عشوائيين وصلت مساحتها إلى 1.4 مليون م2، والذي تعرض للســطو من قبل لصوص الأراضي خلال الشــهور الماضية.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة عسير ماجد الشهري أن أمانة عسير ممثلة في بلدية مربة الفرعية تمكنت من استعادت مخططين عشوائيين، وذلك بعد أن تعدى عدد من الأشــخاص المجهولين على أراض حكومية تقدر مســاحتها الإجمالية بنحو 1.4 مليون م2، في مركز مربة.

وأكــد أن آليات الأمانــة وبلدية مربة قــد داهمت المواقع المحصــورة مدعومة بالقوات الأمنية ولجنــة التعديات، حيث نفذت أعمال الإزالة على الفور، وذلك إنفاذا للتوجيهات الرسمية بهذا الشأن، وتعاميم إمارة منطقة عســير ووزارة الشــؤون البلديــة والقرويــة بالتعامــل الفوري والسريع مع أي من أشــكال التعدي على الأراضي الحكومية.

رصد

بين الشــهري أن عمليــة الإزالة تمت بعدما رصد المراقبون في بلدية مربة خلال متابعتهم الدوريــة للتعديات الإحداثات التي قــام بهــا أشــخاص مجهولون بتحديد الموقعين لتحويلهما إلى مخططين عشوائيين بعد تقسيمه وتحديده بأسياخ حديدية لتغيــير معالــم الموقعين، وتم التعامل مــع التعديات بمــا يتوافق مع الأنظمة والتعليمات الخاصة بذلك.

وقــال »المخطط كان عبــارة عن بتر خرســانية وعلامات تحديد لتقســيمات أراض، إضافــة إلى مبــان قائمة وغرف ومكاتب وأحواش .«

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia