تكاتف الأندية عالج ديونها!!

Arriyadiyah - - News - اإبراهيم بكري

ممثل الوطن في نهائي دوري أبطال آسيا نادي الهالل يلتف حوله اليوم كثير من األندية السعودية لدعمه معنوياً في إياب النهائي اآلسيوي املرتقب السبت املقبل أمام الفريق الياباني.

هذا التكاتف بني األندية السعودية يجسد الروح الرياضة التي جتمع القائمني على األندية، وهذا سوف ينعكس إيجابيا على اجلماهير الرياضية ومثل هذه املبادرات مهمة في عالج التعصب الرياضي.

القائمون على األندية يلعبون الدور املؤثر في حتديد توجهات اجلماهير من خالل أسلوب قيادتهم وتعاطيهم اإلعالمي مع األحداث وهذا ما نشعر به في اآلونة األخيرة أن املنافسة بني األندية أصبحت داخل املستطيل األخضر بعيدا عن التصريحات اإلعالمية املتشنجة قبل وبعد املباراة من رؤساء األندية.

األهم هذا املشهد املتناغم بني األندية يكون من قناعة وليس مجرد مجاملة في املرحلة احلالية وتتغير املواقف وتتبدل في املستقبل، نحتاج في الرياضة السعودية إلى أن تكون الروح الرياضة ثقافة تنبض في جسد جميع الشركاء برياضتنا أندية، جماهير، وإعالم. ال يبقى إال أن أقول: ديون األندية من أهم مسبباتها عدم الوفاق بني رؤساء األندية، في الفترة املاضية كانت صفقات الالعبني ساحة عراك كل رئيس يدفع مبالغ مالية كبيرة تتجاوز إمكانيات النادي، حتى ال يخسر املعركة مع أي ناد ينافسه على هذا الالعب.

بعد ميثاق الشرف األخير بني رؤساء األندية خالل االجتماع مع رئيس الهيئة العامة للرياضة يفترض أال يتكرر الصراع على صفقات الالعبني وعدم جتاوز سقف الرواتب حتى يدرك جميع الالعبني أن جميع األندية ملتزمة ولن يسمح بأي تالعب تدفع األندية ضريبته باملعاناة املستمرة ماليا.

قبل أن ينام طفل الـــ "هندول" يسأل:

هل تكاتف األندية سوف يعالج ديونها؟!

هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا "الرياضية" وأنت كما أنت جميل بروحك وشكرا لك. مبتعث دراسات عليا باإلدارة الرياضية ـ أمريكا ibrahim_bakri@

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.