اأخطاء باوزا ال حتتاج للمجهر .!!

Arriyadiyah - - News - اإبراهيم بكري مبتعث دراسات عليا باإلدارة الرياضية Ȯ أمريكا ibrahim_bakri@

يقول رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ :

"تابعت املباريات الودية األخيرة للمنتخب .. بوضوح: ال توجد هوية فنية، و النتائج غير مرضية...باوزا حتت اجملهر.".

اجملهر كلمة عربية يقصد بها اجلهاز املسمى علمياً (ميكروسكوب) وهي كلمة يونانية مركبة من كلمتني األولى معناها الصغير والثانية املراقب .

األشياء الصغيرة التي ال ترى بالعني اجملردة حتتاج (ميكروسكوب) لكي يتم تكبيرها لتشاهد بكل وضوح وعندما يصبح مدرب املنتخب السعودي باوزا (حتت اجملهر) فإن عيون أعلى سلطة رياضية سوف تراقب أداء املدرب إلدراك حجم تأثيره على أداء املنتخب فنيا بشكل إيجابي أم سلبي.

خمس مباريات لعبها املنتخب السعودي مع هذا املدرب األرجنتيني مع مدارس كروية مختلفة في املستوى و التصنيف العاملي للمنتخبات، فاز منتخبنا في مباراتني وخسر ثالث، اليهم في املباريات التجريبية الفوز أو اخلسارة الهدف منها تطور مستوى املنتخب بتطبيق تكتيك املدرب و التعرف على أفضل الالعبني جاهزية للمشاركة في مونديال روسيا .م2018

الوقت يسرقنا كل يوم ميضي نقترب أكثر من موسكو، ما يقارب 7 أشهر على انطالق كأس العالم وحتى هذه اللحظة منتخبنا بدون هوية و مستويات ضعيفة في جميع املباريات حتى املواجهتني اللتني كسبهما األخضر كان املستوى الفني سيئا .

ال يبقى إال أن أقول : أخطاء مدرب املنتخب باوزا ال حتتاج للمجهر نستطيع أن نراها بالعني اجملردة ما كان ميتاز به منتخبنا مع املدرب السابق مارفيك اللعب اجلماعي متاسك جميع اخلطوط دفاعيا وهجومياً أصبحت اليوم العكس منتخب عناصره عاجزة أن تنقل الكرة بني خطوطه وكأن كل العب يلعب مبفرده. بعض املدربني مثل املعلم الفاهم ملنهجه الدراسي لكنه عاجز أن يشرح املعلومة بسهولة لطالبه و ينتهي زمن احلصة بدون أن يستوعب أي طالب، هذا ما أخشاه مع املدرب باوزا أن ال يستطيع العبو املنتخب فهم خطته ونذهب للمونديال مبنتخب بدون هوية.

قبل أن ينام طفل الȮȮȮ "هندول" يسأل: هل أخطاء مدرب املنتخب باوزا حتتاج للمجهر أم تشاهد بالعني اجملردة؟!.

هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا "الرياضية" وأنت كما أنت جميل بروحك وشكرا لك...

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.