خلاف الأولويات يعرقل عقوبات أوروبية ضد إيران

وزير الخارجية الألماني {قلق} من دور طهران في المنطقة وبرنامجها للصواريخ الباليستية

Asharq Al-Awsat Saudi Edition - - أخبار -

الاتـحـاد الأوروبـــي حـول الاتفاق النووي، ومواقف تلك الـدول في ظل الضغوط الأميركية.

ونـــقـــلـــت وكــــــــــالات إيـــرانـــيـــة عـن قـاسـمـي قـولـه إن »الـعـلاقـات والاتــــــــــــصــــــــــــالات والـــــــــــحـــــــــــوارات والمـــشـــاورات بــين إيــــران والـــدول الأوروبية مستمرة حول الاتفاق الــــنــــووي،« مـضـيـفـاً أن الاتــفــاق النووي من الأمور ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

وربـــــط قــاســمــي مــــرة أخـــرى دور إيـــــران الإقـلـيـمـي، وتـأثـيـره على »استقرار وثبات المنطقة،« وقال إن أوروبا على علم بموقع بـــــــلاده فــــي المــنــطــقــة، وأضـــــــاف: »يجب الصبر لمعرفة قرار الإدارة الأميركية في ما يتعلق بالاتفاق الــــنــــووي«، مــعــربــاً عــن اعــتــقــاده أن الإدارة الأمـيـركـيـة لــم تحسم موقفها من الاتفاق بعد.

ورغــــم أن قــاســمــي عــبــر عن »تــأكــيــد« إيــرانــي عـلـى مـواصـلـة المفاوضات مع الـدول الأوروبية كما فـي الـسـابـق، فـإنـه رهـن ذلك بـرغـبـة الـجـانـبـين فــي اسـتـمـرار المـــفـــاوضـــات فـــي »بــيــئــة مـلـيـئـة بحسن النيات«، لافتاً إلى تبادل الـجـانـبـين وفــــوداً خـــلال الأشـهـر المقبلة لاستمرار المفاوضات في المجالات المختلفة.

صورة نشرتها منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني عبر {تويتر« عقب انتهاء الاجتماع الوزاري حول الاتفاق النووي مع إيران أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.