وفود فلسطينية تتوجه إلى القاهرة

Asharq Al-Awsat Saudi Edition - - فلسطين -

غزة - »الشرق الأوسط«: من المقرر أن تصل اليوم الثلاثاء وفود من فصائل فلسطينية عدة إلى العاصمة المصرية القاهرة، لبحث عدد من الملفات؛ منها المصالحة وانعقاد المجلس الوطني المقرر نهاية أبريل (نيسان) الحالي.

وكــان وفــد مـن قـيـادات »الجبهة الشعبية« فـي قـطـاع غـزة، تـوجـه يـوم الخميس المـاضـي إلـى الـقـاهـرة، فيما وصـلـت إليها قيادات أخرى من الجبهة في الخارج. كما وصل وفد من قيادة حركة »فتح« بالضفة الغربية، بينه نائب رئيس الحركة، محمود الـعـالـول، وعضو اللجنة المركزية للحركة عـزام الأحـمـد. بينما من المقرر أن تصل قيادات أخرى من الحركة إلى القاهرة، وذلك للقاء وفد »الجبهة الشعبية« لبحث الملف المتعلق بعقد المجلس الوطني. وسيحاول وفد »الجبهة« إقناع حركة »فتح« بضرورة تأجيل عقد المجلس، إلا في إطار موحد بحضور الفصائل كافة، بما فيها »حماس« و»الجهاد«، ووفقا لـ »مخرجات بيروت«، وفي الخارج وليس في رام الله. فيما ستحاول »فتح« إقناع »الشعبية« بالمشاركة في الاجتماع.

ومـن المقرر أن يصل وفـد من حركة »حماس« بالخارج إلى القاهرة، لعقد لقاءات مع مسؤولين مصريين بعد دعوة تلقتها الحركة من المخابرات المصرية. فيما لم يعرف ما إذا كان سيخرج وفد من الحركة بغزة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.