السماح لجرحى من غزة بالعلاج في الضفة

Asharq Al-Awsat Saudi Edition - - فلسطين -

غزة - »الشرق الأوسط«: وافقت المحكمة العليا الإسرائيلية، أمس الاثنين، على التماس تقدمت به منظمات حقوقية فلسطينية وأخرى يسارية إسرائيلية، للسماح لجرحى فلسطينيين من قطاع غزة بالعلاج في مستشفيات الضفة الغربية. وأوعزت المحكمة للجهات الإسرائيلية المختصة بالسماح بإصدار تصاريح إلى أولئك الجرحى الذين أصيبوا في المواجهات على حدود القطاع، لتلقي العلاج في مستشفيات الضفة الغربية فقط، وليس مستشفيات إسرائيل.

وأجمع القضاة الثلاثة للمحكمة على قبول الالتماس الخاص بالنقل الفوري للشاب يوسف الكرنز، من غزة إلى رام الله، لمحاولة إنـقـاذ ساقه الثانية مـن البتر، وذلــك بعد بتر ساقه الأولــى في أعقاب إصابته برصاص الاحتلال، في فعاليات »مسيرة العودة الكبرى« على حدود غزة. وكانت السلطات الإسرائيلية قد ادعت في المحكمة بأن رفض السماح ليوسف الكرنز بالعبور، ناجم عن مشاركته في المسيرة وعدم امتثاله للأوامر الإسرائيلية التي دعت سكان غزة للامتناع عن المشاركة.

يأتي ذلك بعد ساعات من اتصالات فلسطينية - إسرائيلية مكثفة للسماح للصحافي أحمد أبـو حسين، من غـزة، بالعلاج بالضفة الغربية، بعد إصابته برصاصة في الصدر خلال تغطيته الأحـــداث الـحـدوديـة شــرق بـلـدة جباليا شـمـال قـطـاع غــزة، يوم الجمعة الماضي.

ونقلت طواقم طبية من »الهلال الأحمر« المصور أبو حسين إلـى »مستشفى فلسطين الطبي«، وأجـريـت له عملية جراحية. فيما طالبت نقابة الصحافيين الفلسطينيين خـلال وقفة أمام المستشفى، بـضـرورة حماية الصحافيين ومحاكمة المسؤولين الإسرائيليين على الاستهداف المتعمد لهم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.