اعتداءات للمستوطنين في الضفة الغربية

Asharq Al-Awsat Saudi Edition - - فلسطين -

رام الله - »الشرق الأوسط«: نفذ مستوطنون إسرائيليون، أمس، سلسلة من الاعتداءات بحق الفلسطينيين في عدة مناطق متفرقة من الضفة الغربية وشرق مدينة القدس. وأقدمت مستوطنتان على تحطيم قبر في مقبرة »باب الرحمة« الإسلامية التاريخية الملاصقة لجدار المسجد الأقصى الشرقي، وداستاه، وسط شتائم، ومسبات، وشعارات عنصرية.

وتحاول مؤسسات استيطانية استهداف المقبرة منذ فترة، بعد أن اقتطع منها جـزء مهم وواســع بمحاذاة سـور الأقصى، لإقـامـة مـا سماها الاحـتـلال »حـدائـق وطـنـيـة«، وهـي عـبـارة عن مـشـروعـات تـخـدم الــروايــة التلمودية للقدس ومحيط المسجد الأقصى، ومنع دفن موتى المقدسيين في هذه المنطقة.

كما أقدم عشرات المستوطنين على تنفيذ اعتداءات في القدس القديمة، وحول أبواب المسجد الأقصى، خلال مسيرتهم الليلية الشهرية، بحراسة وحماية قوات الاحتلال، وسط دعوات لاقتحام المسجد الأقصى يوم الخميس المقبل. فيما رفع مستوطنون أعلاماً إسرائيلية على جدران الحرم الإبراهيمي، وسط مدينة الخليل، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي. ورفع المستوطنون الأعلام على جدران الحرم الشرقية والغربية وعلى سطح الحرم، بحجة الاحتفال بـ »عيد الاستقلال«.

يأتي ذلك في وقت توقفت فيه محكمة إسرائيلية عن اعتقال اليميني المتطرف الحاخام باروخ مارزل رغم توجيه لائحة اتهام ضده قبل ٣ سنوات بالاعتداء على فلسطيني في مدينة الخليل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.