بلغت الظروف حداً لا إنسانياً دفع المفوض السامي لشؤون اللاجئين التابع للأمم المتحدة إلى مناشدة الدول الأوروبية عدم إرسال أي طالبي لجوء إلى المجر

Asharq Al-Awsat Saudi Edition - - الــــرأي -

مــن نـاحـيـة أخـــرى، فــإن الإبـقـاء عـــلـــى مـــشـــاعـــر كــــراهــــيــــة الأجــــانــــب عـنـد مـسـتـويـات مـرتـفـعـة قــد يـكـون مـشـكـلـة فــي حــد ذاتـــه، ذلــك أن هـذه المـشـاعـر، عـلـى سـبـيـل المــثــال، ربـمـا تــؤثــر بــالــســلــب عــلــى ســكــان المـجـر من الغجر الذين يعتبرون من أكثر المـسـتـفـيـديـن مــن بـرنـامـج الأشـغـال أوربـــان عـلـى هـجـرة المـسـلـمـين الألـم الــذي يـلـحـقـه ذلــك بـطـالـبـي الـلـجـوء السياسي. تبعاً لمـا أفـاده غيولاي، فــــــــإن الــــحــــكــــومــــة قـــــوضـــــت تـــمـــامـــاً منظومة اللجوء داخل البلاد.

ومـنـذ أن بــدأت أزمــة اللاجئين، شـيـدت المـجـر جــداراً عـلـى حـدودهـا مـع صـربـيـا. أمــا أسـلـوبـهـا المفضل في صربيا يودون لو تتاح لهم هذه الفرصة، لكن السلطات المجرية من جــانــبــهــا تــقــر حــصــصــاً عــشــوائــيــة يـومـيـة لـطـالـبـي الــلــجــوء المـسـمـوح لـهـم بـالـعـبـور إلــى الـجـانـب المـجـري من الجدار.

وفي هذا الصدد، شرح غيولاي أنه في بداية الأمر كانت الحصة ٥٠

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.