الغربة جمعتهما والحب كلل زواجهما زواج سارة وليث

Al Aras Monde - - الصفحة الأمامية - ا#علامية سارة دبوس

قصّة حب جديدة بدأت هناك في البلاد البعيدة في أمريكا، حيكت خيوطها بتفاصيل بسيطة لتصادق على المقولة الشائعة في العالم العربي «الزواج قسمة ونصيب»، فالقصّة بدأت بين ولاية فلادلفيا حيث يقطن العريس ليث قراعين، وولاية واشنطن حيث تسكن العروس سارة دبوس، التي أخبرتنا تفاصيل كثيرة، منها: تعرّفت على زوجي خلال زيارته للولاية التي أسكن فيها، ولكن الطريف في الموضوع أن اللقاء لم يكن وجهاً لوجه، بل كان عن طريق الصدفة عندما التقى ليث بأختي في إحدى الحفلات وقال لها ممازحاً: هل لديكِ شقيقة صغرى؟ قالت له نعم، ثم تحدّث معي عبر الهاتف، وسألني عن سبب عدم جودي معهم، وبعد هذا الاتصال لم يحصل أي لقاء بيننا أو حديث إلا بعد شهر في عشاء مع ا صدقاء، قام بتعريف نفسه، بأنه هو الذي تحدّث معي في ذلك اليوم، لتبدأ علاقتنا، وأصبح يتردّد كثيراً على واشنطن، إلى أن أتاه عرض عمل في الكويت، فقرّر أن يجعل العلاقة رسمية، خاصة أنه مسافر، وبالصدفة كان والدي في أمريكا في زيارة، فتحدّث معه، قائلاً أحب ابنتك، وأريد الارتباط بها، وهكذا استمرّت العلاقة بيننا، أنا في أمريكا وهو انتقل إلى مكان عمله الجديد، ثم قرّرنا بعد ذلك أن نجتمع في لبنان، وفي طريق المطار قال لي إنه يريد أن نرتدي الخواتم، بالفعل وصلنا إلى بيروت اشترينا الخواتم بعد محاولة إيجاد المقاس المناسب لنا، طبعاً بمساعدة ا قرباء، ثم ذهبنا إلى أهالينا وقلنا لهم إننا ارتبطنا، وكانت بالنسبة لهم صدمة، بسبب سرعتنا في اتخاذ القرار، بعد ذلك بدأنا التحضير للزفاف.

بُعد المسافات لم يكن عائقاً

لم تواجهنا الكثير من الصعاب في التخطيط للحفل على الرغم من أنني كنت في أمريكا وعرسي في ا ردن، ن زوجي من هناك، لكن الوقت كان ضيّق8، ولم أكن أعلم الكثير عن هذه ا مور في ا ردن، لكن منسّقة الحفل ساعدتني كثير/، وعندما سافرت إلى ا ردن بدأت الضغوط بسبب اقتراب موعد الزفاف، وكان يتوجّب عليّ أن أتابع العديد من ا مور.

عراضة شامية أم أردنية؟

عادات العرس لا تختلف كثير/ بيننا، كوني أنا من سوريا وليث من ا ردن، لكن قمنا بجلب عراضة شامية كي أشعر قليلاً أنني في بلدي سوريا، وأيض8 كانت هناك عراضة أردنية عند خروجي مع والديّ من المنزل.

مفاجأة العرس

أكثر ما أسعدني في الحفل أن أختي دانا دبوس حيث ألّفت معزوفة مع ملحّنين من سوريا خصيص لعرسي، وهي موسيقى الزفّة التي دخلنا بها إلى الحفل، إضافة إلى العديد من المقطوعات التي ألّفتها لهذه المناسبة.

الطبلة من كندا

أحببنا أن يطغى الطابع الشرقي على العرس، فقمنا بإحضار عازف الطبلة العالمي فادي KOD الذي أتى خصّيص من كندا، وأضفى جوE رائع على الحفل، خاصة أن المدعوّين كانوا من أنحاء مختلفة حول العالم، مثل إيطاليا، بريطانيا، أمريكا، هايتي، إضافة إلى الوطن العربي.

لقاء ا حبّة

كانت هذه الليلة من أجمل ليالي حياتي مع شريك عمري ليث، فإنني كنت سعيدة بالنتيجة، وفرحة بالمدعوّين، خاصة الذين التقيت بهم بعد فترة غياب طويلة.

قبلة عاشق

مرايتي يا مرايتي

الورد يغطي المكان

ليلة العمر

الرقصة ا ولى

زفّوا العروس زفّوها

ا ناقة عنوان قالب الحلوى

اتقان التفاصيل

بانتظار المدعويين

جو كلاسيكي ورومانسي

معزوفة من شقيقة العروس

لعبة ا لوان

Newspapers in Arabic

Newspapers from UAE

© PressReader. All rights reserved.