ترجمة فنيّة - صفحة

مجموعة الكوتور الجديدة من الدار العالمية إيديم كوتور Edem هي الأولى من ضمن سبعة إصدارات تهدف لأن تكون تأويلات فنيّة ترسم صورة ذهنية لولادة الكون.

L’Officiel Middle East (Arabic) - - المحتويات لوفيسيال الشرق الأوسط -

"اليوم الأوّل" هو مفهوم فنيّ يرسم صورة ذهنية لتشكّل الكون: العتمة الكبيرة، وسرّ العناصر الغامضة، والانقسام بين النور والظلام. هذه باختصار هي أجواء مجموعة الكوتور الاحدث من دار الكوتور العالمية "إيديم كوتور"، والتي تضمّ مجموعة من اتجاهات التصميم، تمثّل مراحل تشكّل العالم المختلفة: الماء، والأرض، والنهار، والليل. وهنا نجد انعكاسات درجات الأزرق الداكن والفاتح تردّد أصداء بعضها عمداً، حيث أنها متواجدة على أقمشة متماثلة كأنها صورة منعكسة في المرآة. بينما يتداخل الأبيض والأسود بشكل طبيعيّ على الخامات الفاخرة، والتطريز المتقن تمّ استعماله لمحاكاة تأثير الماء، وأيضاً انتثار الغبار الكونيّ. أما الهواء، فتمّ التعبير عنه بالأقمشة الهفهافة، مثل الدانتيل، والأورغانزا، والحرير، لتجسيد فكرة الخفّة، والضوء. وتضمّ المجموعة الجديدة أيضاً تشكيلة من الألوان التي تتراوح بين الأسود الحالك، وإلى درجات تذكّر بألوان السماء والماء، من خلال درجات الباستيل في الأزرق السماوي، وإلى الأبيض الرقيق. ومن ناحية التفصيل فهو ثوريّ، وغنيّ بالتطريز المحترف، كما استعملت في المجموعة أقمشة تمّ تطويعها بأشكال فنيّة معاصرة تتناغم لدرجة كبيرة مع الفخامة الكلاسيكية. وتبدأ المجموعة بتصاميم بطبقات خفيفة، وتنتهي بتصاميم أكثر كلاسيكيّة وجديّة. وهذا يهدف إلى إظهار الأهواء المتمرّدة والليبرالية، ومن ناحية أخرى، يرمز إلى الرقّة، في عرض لافت على أكثر من مستوى.

إنها باختصار مجموعة ترمز إلى الجمال الكامن في كلّ امرأة تختار أن ترتدي أحد تصاميمها. فأسلوب "إيديم" تبسيطيّ، ومعقّد في آن، كما أنه جريء، ولا يتردّد في التلاعب بالألوان والخامات. والجدير ذكره ان كلّ التصاميم مصنوعة باليد بأنامل خبراء محترفين يتبعون معايير عالية ليحوّلوا كلّ قطعة إلى تحفة فنيّة.

www.edem.ru

استعملت في المجموعة أقمشة تمّ تطويعها بأشكال فنيّة معاصرة تتناغم لدرجة كبيرة مع الفخامة الكلاسيكية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UAE

© PressReader. All rights reserved.