Al-Quds Al-Arabi

رابطة الدوري تقرّ بأخطاء «فار» في ثلاث ركلات جزاء!

-

■ لنــدن - أف ب:أقــرّت رابطة الــدوري الانكليزي بحدوث أخطاء في قــرارات تقنية "فار" في ثلاث مباريــات الخميس، في ظل تصاعد مســتوى الاحباط من استخدام هذه التكنولوجي­ا في البريميرلي­غ.

وحصل مانشســتر يونايتــد على ركلة جزاء خــال فوزه على اســتون فيلا )3-صفر( ســجل منها البرتغالي برونو فرنانديش الهدف الافتتاحي. واخترق لاعب وسط سبورتينغ السابق منطقة الجزاء قبل ارتطامه بالمدافع إزري كونســا في عرقلة غير واضحة. وقال دين ســميث مدرب اســتون فيلا: "يمكننــي تفهم خطأ جون )موس، حكم المباراة(، لكن لا اعرف الى ماذا كان ينظر "فار". لديهم شاشــة ويمكنهم النظر اليها، لكنهم لم يكلفوا انفسهم عناء ذلك... لمســة فرنانديش الاولى كانت على الكرة والثانية على قصبة إزري كونســا". وصب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام غضبه على الحكام، لعدم احتساب ركلة جزاء لمهاجمه الدولي هاري كاين مطلع المباراة التــي حقق فيها تعادلا مخيبا مع بورنموث المتواضع.

وقال مورينيــو: "الجميع في العالم يعرف انهــا كانت ركلة جزاء. الجميع، وأعني الجميع... اللاعبون يشعرون بالقرارات، كما نحن نشــعر بها على مقاعد البدلاء. تعرفون متى كانت اللحظة الاهم في المباراة، ولا اريد قول المزيد لان الجميع يعرف". وسدّد جيمس وارد براوز ركلة جزاء جدلية لســاوثهام­بتون في عارضة ايفرتون قبل تعادلهمــا ‪-1. 1‬وقال مدرب ايفرتون الايطالي كارلو انشــيلوتي: "اداء الحكم كان مثل فريقي، ليس جيــدا بما يكفي". وأكدت رابطة الدوري ان يونايتد وســاوثهام­بتون لم يستحقا ركلة الجزاء، فيما كان يجب منــح كاين ركلة لعرقلتــه. واقترح الاســترال­ي الدولي الســابق تيم كايهل، ان يكون لاعب سابق الى جانب حكام الفيديو "أعتقد ان هذا الامر سيســاعدهم، لفهم التحــركات. عندما يرتمي لاعب للحظي بركلة جزاء يمكنك الشعور بالامر. يتعين تواجد لاعب لتقديم النصح بشــأن حركة اللاعب". ودعا مدرب تشلســي فرانك لامبارد الاسبوع الماضي الى "تفكير كبير" في مسألة "فار" في نهاية الموسم بعد سلسلة من الحالات الجدلية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom