استشهاد شاب وإصابة العشرات على حدود غزة في اليوم المئة على مسيرات العودة

Al-Quds Al-Arabi (UK) - - الصفحة الأمامية - غزة ـ القاهرة ـ «القدس العربي» من أشرف الهور:

على حدود قطاع غزة الشــرقية استشهد صبي فلسطيني وأصيب العشرات خلال المواجهات التي اندلعــت أمس في ما أطلــق عليها «جمعــة الوفاء للخان الأحمر»، القرية البدوية المهددة بالهدم شرق مدينة القدس المحتلة. في غضون ذلك عبرت حركة حماس عــن ارتياحها إزاء نتائــج المحادثات التي أجراها وفدها القيادي برئاسة نائب رئيس الحركة صالح العاروري للعاصمة المصرية القاهرة ولقائه مع كبار المسؤولين في جهاز المخابرات.

وأعلنــت وزارة الصحــة الفلســطينية في غزة أمس، عن استشهاد الصبي عثمان رامي حِلّس )15 عاما( وإصابة 68 آخرين، برصاص جيش الاحتلال الإســرائيلي وقنابل الغاز المســيلة للدموع، خلال مســيرات «العودة». وقال أشــرف القدرة الناطق باســم وزارة الصحة في بيان صحافي، إن الصبي حلس استشــهد جراء تعرضه لرصاص إسرائيلي حي، شــرق مدينة غزة، وباستشــهاده يصل عدد شــهداء المســيرات منذ انطلاقتها نهاية 30 مارس/ آذار الــى 138 فلســطينياً والجرحى إلــى أكثر من 15 ألفــا. وتواصلت المواجهات فــي الضفة الغربية المحتلــة، وأصيب عدد من الفلســطينيين من بينهم المصــور الصحافي نضال اشــتية مصــور الوكالة الصينية بعيار معدني في الرجل، خلال قمع جيش الاحتلال لمســيرة كفر قدوم الأســبوعية المناهضة للاســتيطان، التي خرجــت تضامنا مــع أهلنا في تجمع الخان الأحمر في تصديهم لقرار هدم التجمع وترحيل سكانه.

الى ذلك وصف موســى أبو مرزوق عضو المكتب السياســي لحركة حماس، اللقاء الــذي جمع وفد الحركــة بالمســؤولين المصريين بـ «الأكثــر أهمية » و«الأشــمل»، حيث يتوقــع أن تبــدأ القاهرة قريبا بخطوات عمليــة على الأرض لجمــع حركتي فتح وحماس إلى طاولة واحدة.

وجاءت تصريحات أبو مرزوق قبيل مغادرة وفد حركة حماس برئاســة نائب رئيس الحركة صالح العــاروري القاهــرة، بعد أن اســتكمل لقاءاته مع اللواء عباس كامل وزير المخابرات المصرية وقيادة الجهاز.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK

© PressReader. All rights reserved.