مسلسل حوادث القطارات في مصر يتواصل: إصابة 55 شخصاً في انقلاب 3 عربات

Al-Quds Al-Arabi (UK) - - شؤون عربية وعالمية ‪arab & International Affairs‬ - القاهرة ـ «القدس العربي» من تامر هنداوي:

أصيب 55 شــخصا في حادث انقلاب 3 عربات في القطار المتجه من القاهــرة إلى محافظة قنا في محطة المرازيق في مدينة البدرشــن فــي محافظة الجيزة، أمس الجمعة، وجــرى نقل المصابين إلى مستشــفى الهرم لتلقــي العلاج، حســب بيــان وزارة الصحة المصرية.

وأعلنــت الهيئة القومية لســكك حديــد مصر عن سقوط ثلاث عربات من قطار يحمل رقم «986 مكيف،» ووجه المهندس ســيد ســالم، رئيس الهيئة بانتقال أدوات الرفع وفرق الصيانة إلى موقع الحادث.

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية في محافظة الجيزة بـ8 ســيارات إنقاذ بري و إطفاء لموقع حادث خروج القطار 986 عن شريط السكة الحديد، وانتقلت 10 سيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة.

وتوجــه فريق من نيابة البدرشــن، لموقع انقلاب القطار لمتابعة ومعاينة الحادث، فيما انتقل فريق آخر إلى المستشــفيات المحيطة والمجاورة للاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين، وسماع أقوالهم، للوقوف على ظروف وملابسات الحادث.

وشــدد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، على أن «التحقيقات التي ستجرى ستكشف ملابسات وقوع هذا الحادث، وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بكل حسم للتعامل مع مسبباته.»

وأشــار إلــى أن «الخطة التــي تقوم بهــا الدولة لتطوير شــبكة الســكك الحديدية تهدف في الأساس إلى توفير أكبر قدر ممكن من عناصر السلامة والأمان في القطارات والمزلقانات، للحفاظ على حياة الركاب وسلامتهم .»

وفي شــباط/ فبراير الماضي قتل 15 شــخصا على الأقل، وأصيــب 40 آخرون جراء اصطدام قطارين في محافظة البحيرة في شمال البلاد.

وشــهدت مصــر العديد مــن حــوادث القطارات الدامية خلال العقود الأخيرة سقط فيها مئات القتلى، وأرجعها مســؤولون ومراقبون إلى قــدم القاطرات والعربات والإهمال في صيانتها وتشغيلها.

ووقعت أكبــر كارثة قطارات في مصــر عام 2002 عندمــا التهــم حريق ســبع عربات من قطــار مكتظ بالــركاب متجه مــن القاهرة إلى أســوان في أقصى جنوب البلاد. وقٌتــل 360 راكبا على الأقل في الحادث الــذي وقع عند مدينــة العياط فــي محافظة الجيزة المجاورة للقاهرة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK

© PressReader. All rights reserved.