Al-Quds Al-Arabi

هاتريك ميسي يقود برشلونة إلى اكتساح أيندهوفن.. وتوتنهام يسقط أمام الإنتر

-

■ برشــلونة - رويتــرز: ســجل ليونيل ميســي ثلاثية رائعة ليقود برشــلونة لبداية قوية لمشــواره في دوري أبطال أوروبا بالفوز 4-صفر على ضيفــه آيندهوفــن الهولندي، رغم طرد صمويــل أومتيتي مدافــع العملاق الكتالوني في الشوط الثاني.

وأنهى ميسي هداف برشلونة عبر العصور، حالة الجمود فــي الدقيقة 31 فــي ملعب «نو كامب» من ركلة حرة رائعــة وضعها من فوق الحائط البشــري في الشــباك. وهــو الهدف الثاني الذي يســجله من ركلــة حرة في ثلاث مباريات على أرض برشــلونة هذا الموســم. وقال إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة: «قام ميسي بأشياء غير عادية ولكنه يجعلها تبدو بسيطة». وتابع: «نعيش حقبة فريدة بوجود ميســي وعندما يعتزل ســيكون من الصعب العثور على لاعــب مثله». وقــدم آيندهوفن الذي يقوده مارك فان بومل لاعب برشــلونة ومنتخب هولندا السابق، أداء مثيرا للاعجاب فــي أول زيارة إلــى «نو كامب» فــي 21 عاما قبل أن تخور قواه في نهاية الشــوط الثاني. وفي الشــوط الأول نجح الفريــق الهولندي في احباط معظم هجمات برشــلونة، كما شن هجمــات مرتدة خطيرة ســدد منهــا الدولي المكسيكي هيرفينغ لوزانو فوق العارضة بعد الاستراحة. لكن بطل إســبانيا أظهر الفوارق الكبيرة في المستوى مع مضي الشوط الثاني قدما، وضاعف الغلة في الدقيقة 75 بتسديدة جميلة من عثمان ديمبيلي الذي سجل خامس أهدافه في ســت مباريات في كل المســابقا­ت هذا الموســم. وأحرز ميســي هدفه الشخصي الثانــي والثالــث لفريقــه بعدهــا بدقيقتين مستفيدا من تمريرة إيفان راكيتيتش الرائعة، وأكمل بعدها الثلاثية الشــخصية في الدقيقة 87 بعدما تلقــى تمريرة جميلــة أخرى، هذه المرة من لويس ســواريز ليضعها في الشباك بمهارة. لكــن الفرحة لم تكتمــل بطرد مدافع فرنســا أومتيتي في الدقيقة 79 لحصوله على الانذار الثانــي ليغيب عن مباراة برشــلونة خارج أرضــه أمــام توتنهام فــي الثالث من اكتوبر/تشرين الاول. وأشاد فان بومل مدرب آيندهوفن بميســي قائلا: «ميسي أفضل لاعب في العالم واستغرب عدم فوزه بجائزة الكرة الذهبية كل عام، لكن إجمالا أعتقد أن النتيجة كانت قاسية .»

وفــي المبــاراة الثانية، حــول إنتر ميلان الإيطالــي تأخره بهدف أمــام ضيفه توتنهام الإنكليزي إلى فوز ‪/1. 2‬وتقدم توتنهام بهدف كريســتيان إيركســن في الدقيقة 54 قبل أن يتمكن الإنتر من تســجيل التعادل عن طريق مــاورو إيكاردي فــي الدقيقــة 86، ثم أضاف ماتياس فيتشــينو الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة.

 ??  ?? ميسي يسدد الركلة الحرة المباشرة التي جاء منها الهدف الأول لبرشلونة
ميسي يسدد الركلة الحرة المباشرة التي جاء منها الهدف الأول لبرشلونة

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom