مرتضى منصور يشنّ هجوما على أردوغان ويصف ترامب بـ«البلطجي» و«المجنون»

Al-Quds Al-Arabi (UK) - - شؤون عربية وعالمية A‪rab & International Affairs‬ - القاهرة ـ «القدس العربي»:

واصل مرتضــى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، نشــر مقاطع مصورة على صفحته الرســمية على «الفيسبوك»، في ظل منعه من الظهور الإعلامي في القنوات الفضائية بقرار من المجلس الأعلــى لتنظيم الإعلام، على خلفية اســتخدامه ألفاظا بذيئة في هجومه على أعضاء الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ورئيس النادي الأهلي المصري، محمود الخطيب.

وفي آخر مقطع مصور نشره، علق على قضية اختفاء الإعلامي جمال خاشــقجي، مؤكــداً أن المخابــرات التركيــة وراء اختفاء الصحافــي. وزعــم أن «الرئيــس التركي رجب طيــب أردوغان افتعــل انقلابا على حكمه، من أجل أن يفرض مزيد من الســيطرة على تركيا»، متســائلاً «هل من يفتعل انقلابا على حكمه، لا يمكنه اختطاف صحافي لإثارة أزمة مع السعودية».

وشن كذلك هجوماً شديد اللهجة على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واصفاً إياه بـ«المجنون» و«البلطجي».

وانتقــد منصور ترامب بســبب موقفــه من المملكــة العربية السعودية والتهديدات التي يُطلقها يوماً بعد آخر، مؤكداً أن «مثل هذه التصريحات لا يليق أن تصدر من قبل رئيس دولة محترمة».

وتابع: «يتحدث الرئيس الأمريكي عن أن إيران كانت ستحتل المنطقة العربية حال عدم وصوله لسدة الحكم».

وزاد: «العــراق وحده وقف في وجه إيران لمدة 10 ســنوات، فكيف يمكن أن تسيطر على المنطقة العربية، في وقت توحدت قوى السعودية ومصر والإمارات والعديد من الدول العربية».

يذكر أن ترامب قال في خطاب ألقاه أمام حشــد في ولاية آيوا الأمريكية، إن إيران كانت ستســيطر على الشــرق الأوســط في غضون 12 دقيقة قبل أن يتسلم الرئاســة، غير أنها تكافح للبقاء الآن. وأشار الرئيس الأمريكي، للمرة الرابعة على التوالي، إلى أن على المملكة العربية الســعودية أن تدفع المال مقابل حماية أمريكا لها، قائلا: «إن كنا سنحميك يجب أن تدفع».

وفي سياق الأزمة التي يعيشها الوسط الرياضي المصري على خلفية تدخلات رئيس هيئة الرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، أعلن منصور إطلاق اســم تركي آل الشيخ على المبني الاجتماعي الجديد في النادي.

وقال في لقائــه مع أعضاء ناديه إن «تركي آل الشــيخ أعطى الزمالك أكثر من 280 مليون جنيه مصري».

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK

© PressReader. All rights reserved.