وزير خارجية العراق يلتقي الرئيس السوري الاثنين

Al-Quds Al-Arabi (UK) - - شؤون عربية وعالمية A‪rab & International Affairs‬ -

■ بغــداد - د ب أ:يعتزم وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، زيارة دمشــق الأسبوع المقبل تلبية لدعوة رسمية يلتقي خلالها نظيره السوري، وليد المعلم، والرئيس بشار الأسد.

ونقلت وكالة بغداد تايمز العراقية عن مصدر لم يتم تســميته قوله إنه «من المقرر أن يعقــد الجعفري والمعلم اجتماعاً مشــتركاً صبــاح الاثنين المقبل في دمشــق». من جهة اخــرى ،أكد المتحدث باســم وزارة الخارجيــة العراقية، أحمد محجــوب، أن الجعفري ســيقوم بزيارة قريبة إلى سوريا. غير أنه قال، في تصريح صحافي، إن «موعد الزيارة ســيتم تحديده مطلع الأســبوع المقبل». وكان الوزير المعلم قد وجه في الأول من الشهر الجاري، دعوة رسمية للجعفري لزيارة دمشق.

وجاءت الدعوة أثناء حديث هاتفي بين الطرفين، وأشار بيان للخارجية العراقية إلى أنّه تطرق إلى «أهمية بذل المزيد من الجهود، والتنسيق الأمني لمواجهة الإرهاب، وبحث أبــرز القضايا التي تهم بغداد ودمشــق». وكانــت آخر زيارة لوزيــر الخارجية إبراهيم الجعفري إلى دمشــق، في آذار /مارس عام2015، حيث بحث مع المسؤولين السوريين ملف الإرهاب وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشــترك، وفي حينها أكد الجعفري أن «سورية والعراق يحاربان داعش الإرهابي بالوكالة عن كل العالم».

وتتزامن الزيارة مع استعادة الجيش السوري لأغلب الأراضي المحتلة في البلاد التي كانت خاضعة لســيطرة العصابات الارهابية وصولاً للحدود مع العراق، الذي كان قد اعلن في نهاية العام الماضي القضاء على داعش عسكريا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK

© PressReader. All rights reserved.