سكان عفرين يتهمون فصائل تسيطر عليها بانتهاكات ضدهم

Al-Quds Al-Arabi (UK) - - شؤون عربية وعالمية A‪rab & International Affairs‬ -

■ عفرين )ســوريا( - أف ب:يروي ســكان عفريــن أنهم يتعرضون لانتهــاكات مختلفة على أيدي فصائل ســورية موالية لأنقرة منذ ســيطرتها على المنطقة ذات الغالبية الكردية قبل أشــهر، متحدثين عن عمليات خطف مقابل فدية، واســتيلاء على منازل وممتلكات، واعتقالات وتـعذيب...

ويسرد ســكان وقد استخدموا أسماء مســتعارة خشــية تعرضهم للملاحقة، تفاصيل عن مضايقات واســعة يعانون منها في مدينة عفرين، تدفعهم إلى ملازمة منازلهم وعدم الخروج إلا في حالة الضرورة.

وقال أحمد )55 عاماً) «ســرقوا بيت ابني ولم يتركوا شيئاً. حتى الثياب أخذوها، كما أخذوا دراجتي النارية و20 عبوة زيت واســتولوا على محل المشروبات )الروحية( الذي كنا نملكه». وسيطرت القوات التركية مع فصائل ســورية موالية لها على منطقة عفرين في آذار/مارس إثر عملية عســكرية ضد المقاتلين الأكراد استمرت نحو شــهرين. ومنذ ذلك الحين، وثقت منظمات حقوقيّــة عدة بينها منظمة العفو الدولية انتهاكات واســعة وعمليات نهب. وأجبرت العمليات العســكرية، وفق الأمم المتحدة، نصف عدد الســكان البالغ 320 ألفاً، بينهم أحمد وعائلته، على الفرار. ولم يتمكن العدد الأكبر منهم من العودة إلى منازلهم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK

© PressReader. All rights reserved.