Inc. Arabia (AR)

رمضان كريم!

- أنس )آندي( عبار المؤسس المشارك - الرئيس التنفيذي anas@7awi.com

نتمنَّى لكم ولأحبائكم دوام السَّعادة والطَّمأنينة في هذا الشَّهر الفضيل.

مع تَداخُلِ استخدامات الذَّكاء الاصطناعيّ في شتَّى المجالات، باتَ من اليُسير على روَّاد الأعمالِ أن يضعوا حلولاً لتحدِّياتٍ جديدةٍ وقديمةٍ على حدٍّ سواء، في حديثٍ دَارَ بين سام ألتمان، الرَّئيس التَّنفيذيُّ لشركة OpenAI، وأليكسيس أوهانيان، أحد مؤسِّسي Reddit في شهر فبراير، تمَّ التَّطرُّق إلى الإمكانيَّات الهائلة التي يُمكن للذَّكاء الاصطناعيّ أن يقدِّمَها لخلقِ شركاتٍ ناشئةٍ ضخمةٍ يُديرها فردٌ واحدٌ.

لتحقيق مبدأ العدالةِ، يجب علينا ضمان حصول روَّاد الأعمال حول العالم على فرصٍ متساويةٍ للوصول إلى تقنيَّات الذَّكاء الاصطناعيّ، وفي هذا الإصدار، نحاورُ حسَّان صوَّاف، أحدُ روَّاد الأعمالِ في ميدان الذَّكاء الاصطناعيِّ، والَّذي يمتلك خبرةً تزيدُ عن ثلاثة عقودٍ، لنستكشفَ سويّاً التَّحدّيات والفرص التي يجلبها اعتماد الذَّكاء الاصطناعيّ لروَّاد الأعمالِ.

وفي ظلِّ تزايُد اعتماد الذَّكاء الاصطناعيّ، ومعه القلق المُتنامي حول احتمال استيلاء هذه التّكنولوجيا على الوظائف، يَبرزُ التَّطوير المستمرُّ للمهارات الشَّخصيَّة كأمرٍ ضروريٍّ للمحترفين، لذا حرصنا أن نناقشَ مع أحد خبراء فنِّ الخطابةِ أهميَّة الوضوحِ والهدف في التَّواصل، سواءً كان ذلك مع الجمهور المباشر أو العام.

كما نُلقي الضَّوء على بعض الشركات الناشئة المبتكرة التي تجدُ حلولاً مبتكرةً لمشاكل متنوِّعة تتراوح بين الاستثمار، ومعالجة النّفايات البلاستيكيَّة، وصولاً إلى لوجستيَّات التّجارة الإلكترونيَّة، وذلك في رحلةٍ تمتدُّ من القاهرة إلى دبي.

وفي ختام حديثنا، نستعرض آراءَ محترفين ومستثمرين في مجال اللّياقة البدنيَّة في مصر، حول كيفيَّة تحوُّل الشَّهر الفضيل إلى موسم ذروةٍ لصناعة اللّياقة البدنيَّة، ليأتي بعده مباشرةً موسم الصَّيف، وما يَعنِيه هذا التَّحوُّل لروَّاد الأعمال والمستثمري­ن في هذا القطَّاع.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Algeria