layalina

Roksanda من الهندسة إلى عالم الموضة

-

في األصل من صربيا، درست Roksanda الهندسة المعمارية والفنون التطبيقية في جامعة بلغراد قبل أن تنتقل إلى لندن حيث تخرجت بدرجة الماجستير في المالبس النسائية من ‪Central Saint‬ ‪. Martins‬

على مدى أكثر من عقد من الزمن منذ تأسيس عالمتها التجارية، طورت Roksanda تصميمًا جماليًا ال لبس فيه يتمحور حول المرأة. باعتبارها إمرأة تصمم بوعي للنساء، أنشأت Roksanda بهدف إنشاء منصة لإلحتفال بمساواة المرأة مع السعي إلى تحدي تصورات الجمال التقليدي من خالل مزيج من األضداد. تصنع Roksanda قطًعا تكشف عن شخصية المرأة مع توفير الشعور بالراحة من خالل تصميمها الفريد .

اليوم، تتميز مجموعة األلوان واألشكال المعمارية والقصات الحديثة والمميزة واإلستخدام المبتكر لألقمشة والتركيز المخصص على الحرف اليدوية بتميز المالبس الجاهزة واإلكسسوار­ات الخاصة بشركة Roksanda . المواضيع المتكررة التي تظهر من خالل إستخدامها الجريء لأللوان وحبها لألكمام الكبيرة والمنحوتة مستوحاة من تجاربها في نشأتها في صربيا، في حين أن المطبوعات التعبيرية والديناميك­ية مستوحاة من تأثيرات الفن الحديث والمعاصر.

باعتبارها عضوًا غزير اإلنتاج في مجتمع الفن المعاصر، أدت مشاركة Roksanda في عالم الفن إلى تعاونات بارزة مع منظمات مثل مؤسسة Josef و‪Anni Albers‬ وإستوديو Voltaire والفنانين Eva Rothschild و ‪.Ella Kruglayans­kaya‬ من خالل دعم نهج متعدد التخصصات في عملها، تدمج Roksanda الحدود بين التخصصات اإلبداعية المختلفة للفن والرقص واألزياء، وهو ما يمكن رؤيته في تعاونها مع ‪Rana Begum‬ ، و Troika، و ‪Caroline Denervaud‬ ، و ‪Francis Kere‬ على سبيل المثال ال الحصر.

ظهرت تصميمات Roksanda أيضًا كجزء من المعارض في متحف Albert & Victoria ومتحف التصميم ومعرضها المستقل The« ‪»Poetry of Colour‬ في بلغراد، والذي دعم جمعية مدارس الحياة الخيرية لألطفال – وهي قضية أخرى قريبة منها.

حصلت Roksanda على العديد من الجوائز والترشيحات لعملها بما في ذلك جائزة مصمم السجادة الحمراء لهذا العام في حفل توزيع جوائز األزياء، ومصممة العام وجائزة سيدة أعمال العام. وهي مدرجة في ‪Business of Fashion 500‬ ، وهو مؤشر عالمي ألهم األشخاص الذين يشكلون صناعة األزياء.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Algeria