Al-Akhbar

المواجهة مستمرة (٣/٣)

-

اإلدراك الــــــوا­عــــــى بــحــقــي­ــقــة األهــــــ­ــــداف الــــتـــ­ـى تـــســـعـ­ــى إلــيــهــ­ا قــــــوى الـــــشــ­ـــر، وجــــمـــ­ـاعــــة اإلفـــــك واإلرهــــ­ـاب املتحالفة معهم ضد مـصـر وشـعـبـهـا، هــو ضــــرورة البـد منها حتى تستطيع مواجهتهم وإحباط مخططاتهم اإلجرامية ومساعيهم العدوانية.

وفى هذا علينا الوعى بأن ما نــواجــهـ­ـه مـــن مـــحـــاو­الت إرهـابـيـة فـــاشـــل­ـــة، ومــــوجــ­ــات عـــاصـــف­ـــة مـن األكاذيب واالدعــاء­ات والشائعات املضللة، تـهـدف فـى املـقـام األول لـــنـــشـ­ــر اإلحـــــب­ـــــاط والـــــيـ­ــــأس بـن املــــواط­ــــنــــن، حـــتـــى ميـــكـــن لــهــذه الطغمة الضالة إشاعة الفوضى وهز االستقرار.

هــــــــذ­ا مــــــا تــــــؤكـ­ـــــده تــــوجـــ­ـهــــات ومـسـاعـى وأفــعــال فـلـول اإلرهـــاب وجــــــمـ­ـــــاعـــ­ـــة الــــــــ­شــــــــر، وحـــــمــ­ـــات التشكيك الدنيئة والقذرة التى يشنونها على مصر وشعبها ليل نــهــار، أمـــا فــى الـنـيـل مــن الـــروح املـعـنـوي­ـة لـلـمـواطـ­نـن، وإضــعــاف أو هـــــز مـــوقـــف­ـــهـــم الــــصـــ­ـلــــب فــى مـواجـهـة املخططات اإلجـرامـي­ـة واإلرهابية.

من هنا فإن ما يجب احلرص عـلـيـه مـــن جـانـبـنـا ووضـــعـــ­ه على رأس أولوياتنا فى هذه املواجهة، هـــو عــــدم الـــســـم­ـــاح لـــإحـــب­ـــاط أو الــيــأس للتسلل إلـــى داخــلــنـ­ـا، أو السيطرة على تفكيرنا والتحكم فى سلوكنا بأى حال من األحوال وعلى أى شكل من األشكال.

وعلينا أن ندرك أن التحديات الــضــخــ­مــة الـــتـــى نــواجــهـ­ـهــا على جـمـيـع املــســتـ­ـويــات االقــتــص­ــاديــة والــــســ­ــيــــاسـ­ـــيــــة واالجــــت­ــــمــــا­عــــيــــ­ة، ومــــــن قــبــلــه­ــا وبــــعـــ­ـدهــــا األمـــنــ­ـيـــة والـــعـــ­ســـكـــري­ـــة، هــــى كـــلـــهـ­ــا وحــــدة مترابطة يضمها مخطط واحد، يستهدف األمــن القومى للباد مـــن جــانــب قـــوى الــشــر وجـمـاعـة اإلفــــــ­ـــك والـــــــ­ضـــــــال والـــتـــ­كـــفـــيـ­ــر الكارهن ملصر وشعبها.

وفــــــى ذلــــــك عـــلـــيـ­ــنـــا أن نــعــى جـــيـــدا أن هـــدفـــه­ـــم هــــو تـفـكـيـك وحدة الشعب، والنيل من تأييده الـــصـــل­ـــب لـــقـــيـ­ــادتـــه الـــســـي­ـــاســـيـ­ــة، ووقـــفـــ­تـــه الـــقـــو­يـــة خـــلـــف جـيـشـه اجلـــــــ­ــســـــــ­ــور ورجـــــــ­ــــــــــ­ال شــــرطـــ­ـتــــه األبـــطــ­ـال، فــى مـواجـهـة الهجمة الـــشـــر­ســـة واملـــخــ­ـطـــط اإلجـــرام­ـــى اجلـــبـــ­ان، الــســاعـ­ـى لــهــدم الــدولــة وإسقاطها.. وهـو ما لن يتحقق بـــإذن اهلل ووعـــى الـشـعـب وإرادتــــ­ه القوية والصلبة.

«حمى اهلل مصر ونصر شعبها وجيشها على كل شر»

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt