Al-Akhbar

تراجع أسعار الدواجن واألسماك.. وارتفاع منتجات األلبان

- كتب إبراهيم عامر:

بـــدأت أســعــار بـعـض الـسـلـع فى التراجع مثل الدواجن بنسبة ٣% و األسماك بنسبة %4 و اخلضراوات بنسبة تـــتـــرا­وح بــني ٥% و ٠1% و الفاكهة ، مقارنة بأسعار األسبوعني املاضيني، فى حني ارتفعت أسعار األلبان و منتجاتها من اجلنب ملعظم الشركات .

شكا املواطنون من تغير األسعار من منطقة إلى أخرى وأحيانا تتغير أسعار نفس السلع فى اليوم الواحد عدة مرات ، وأكدت تقارير املتابعة توافر جميع السلع بكميات كبيرة و ثبات أسـعـار بعض السلع و طالب املـواطـنـ­ون بـضـرورة استمرار عمل املعارض و شــوادر السلع املخفضة و التى جنحت خـال شهر رمضان املبارك و األعياد فى توفير السلع كما طالبوا بتدخل احلكومة بنسبة أكــبــر لـضـبـط األســـــو­اق و إيــقــاف التغير العشوائى فى أسعار السلع مثل األرز.. كما بدأت هيئة سامة الغذاء فى سحب عينات من السلع الــغــذائ­ــيــة املــتــدا­ولــة فــى األســــوا­ق للتأكد من منشأ و مواصفات السلع الغذائية و اتخاذ اإلجراءات الازمة ضد املخالفني و مـصـادرة أى سلع غذائية مخالفة أو مغشوشة لضمان عدم تداولها فى األسواق ملنع تكرار أزمة الشيكوالتة و االندومي.. وحذر د. أميـن حسام الدين رئيس جهاز حماية املستهلك مــن التعامل مع املنافذ و احملـات غير املرخصة و التى تعمل بشكل عشوائى وتعرض

ســلــعــاً مـخـالـفـة أو مـغـشـوشـة مع ضرورة احلصول على فواتير بالسلع التى يتم شـراؤهـا للمحافظة على حقوق ومصالح املستهلكني واحلفاظ على أمنهم وسامتهم ، ومكافحة كافة املمارسات الـضـارة باألسواق كما حــذر مـن التأكد مـن السلع و أماكن شراء السلع عند التعامل مع املواقع اإللكتروني­ة و فى حالة شراء السلع بنظام « أون الين « و طالب املواطنني بضرورة التواصل مع جهاز حماية املستهلك عن طريق اخلط الساخن من اخلط األرضى 19٥88 ، و اإلباغ فوراً عن أى مخالفات يتم ضبطها حتى ميكن اتخاذ اإلجراءات الازمة ضد املتاعبني.

 ?? ?? د. أمين حسام الدين
د. أمين حسام الدين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt