Al-Akhbar

إزالة مبان مخالفة على 05٣ متر ببورسعيد

الصحة: 2101 عملية زرع نخاع بمستشفى الشيخ زايد

- كتب أحمد سعد:

بورسعيد - نبيل التفاهنى:

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن أجـهـزة حـى اجلنوب وجهت ضربة جديدة للمتعدين على أمـاك الدولة، حيث مت إزالــة عدد مـن املبانى املخالفة أقيمت بـدون ترخيص على مساحة ٠٥٣ متر أرض زراعـيـة، ومت تسوية املبانى بسطح األرض وحترير محاضر للمخالفني وإحالتهم للنيابة وتشكيل جلنة متابعة ملنع عودة التعديات مرة أخرى ورصد أى مخالفات جديدة.

أكد د. حسام عبد الغفار املتحدث الرسمى لوزارة الصحة، أنه يجرى العمل على رفع كفاءة وتطوير وحدات زرع النخاع ببعض املستشفيات، ومنها مستشفى الشيخ زايد التخصصى، حيث متت زيادة الطاقة االستيعابي­ة إلى ٣٣ سريراً بدال من 16 سريراً الستقبال املرضى وتقدمي كل اخلدمات الطبية والعاجية، باإلضافة إلى تطوير وحدة املعامل ودعمها بأفضل األجهزة الطبية مبا تتناسب مع معايير اجلودة العاملية.. وأكد أن عدد حاالت زرع النخاع التى مت إجراؤها فى وحدة زرع النخاع مبستشفى الشيخ زايد التخصصى، بلغ 1٠1٢ حالة. جاء ذلك خال زيارة وفد من أطباء الوكالة اإليطالية للتعاون اإلمنائى، حتت إشراف د.فابيو سيسرا أستاذ أمراض الدم بجامعة سان رافيل مبدينة ميانو، ضمن جلسات نقاشية وزيــارات ميدانية مع عدد من أطباء

أمراض الدم وزراعة النخاع فى مصر، وبحضور عدد من أعضاء املكتب الفنى للوزير، حيث متت زيــارة ٣ مستشفيات تابعة للوزارة، هى أورام دار السام، الشيخ زايد التخصصى، معهد ناصر للبحوث والعاج.

وأضاف املتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن اجلانبني حرصا على التنسيق املشترك لتنظيم دورات تدريبية دورية لألطباء وفرق التمريض.

وأضاف أن الوفد اإليطالى زار وحدات زرع النخاع، أمـراض الـدم، بنك الـدم، فصل النخاع، معمل النخاع باملستشفيا­ت الثاث، للتعرف على سير العمل والوقوف على جودة اخلدمات الطبية املقدمة للمرضى، واإلطاع على احلاالت التى مت عاجها، باإلضافة إلى التعرف على مراحل عاج مرضى األورام، حيث أشاد الوفد بـجـودة اخلـدمـات املقدمة فـى مجال عــاج األورام، والتزام هذه املستشفيات بتطبيق اإلجراءات االحترازية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt