Al-Akhbar

رئيس الوزراء يتابع إجراءات حركة تنشيط السياحة الوافدة

-

أكــد الـدكـتـور مصطفى مـدبـولـي، رئـيـس مجلس الـــــوزر­اء، اسـتـمـرار جـهـود الــدولــة فــى دعـــم قطاع السياحة، وتـقـدمي املـزيـد مـن التيسيرات التى من شأنها حتقيق املعدالت املرجوة وزيادة حجم السياحة الوافدة ملختلف املقاصد السياحية مبصر، من مختلف األسواق املستهدفة.

جاء ذلك خالل ترؤسه اجتماعا؛ ملتابعة اإلجراءات اخلاصة بتنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وذلك بحضور الفريق محمد عباس، وزير الطيران املدني، وأحمد عيسي، وزير السياحة واآلثار.

وخـــالل االجــتــم­ــاع، اســتــعــ­رض وزيـــر السياحة مـحـاور العمل إلعــداد إستراتيجية وطنية طويلة املــدى للسياحة املصرية حتى عـام ،2028 وأشـار إلى أننا نستهدف زيـادة أعـداد السياحة الوافدة، وذلك من خالل العمل على حتسني مناخ االستثمار فى القطاع السياحي، عبر زيادة املنشآت الفندقية، وإتاحة املزيد من األنشطة واخلـدمـات الترفيهية بــجــودة عـالـيـة، مبــا يـسـهـم فــى جـــذب املــزيــد من السائحني، ملختلف املقاصد السياحية، هـذا إلى جانب مضاعفة حجم طاقة الطيران، بهدف نقل السائحني من مختلف االسواق املستهدفة. وأوضح أن هناك العديد من االحــداث والفعاليات املقرر عقدها قريباً، والتى من شأنها أن تسهم فى زيادة مـعـدالت حركة السياحة الــوافــد­ة، وعلى رأسها، مؤمتر األطـراف السابع والعشرون التفاقية األمم املتحدة لتغير املناخ ،»COP27« و افتتاح املتحف املصرى الكبير.

وأشـار إلى عدد من اإلجــراءا­ت املقترحة، جلذب شرائح جديدة من السائحني، ومـا يتم من تنسيق وتعاون بني مختلف اجلهات املعنية لتقدمي املزيد من التيسيرات فيما يتعلق بتأشيرات الدخول، إلى جانب اتاحة العديد من البرامج واألنشطة الترويجية، التى تسهم فى حتقيق املزيد من األهداف املرجوة من هذا القطاع.

وتـنـاول وزيــر الطيران، اجلهود املبذولة من قبل الوزارة، للعمل على خفض تكاليف رحالت الطيران، وإتاحة املزيد من التيسيرات، مبا يسهم فى زيادة حجم حركة السياحية الوافدة من مختلف الوجهات املستهدفة، وأشارإلى ما يتم من تنسيق لتوفير أعداد الطائرات املناسبة لذلك.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt