Al-Akhbar

بريطانيا تستعد لـ «جنازة القرن» أكبر تحٍِد لوجيستى فى تاريخها

إدارة حركة حشود مليونية و«تفتيش المطارات» للجميع

-

لندن - وكاالت األنباء:

تستعد العاصمة البريطانية لندن ألكبر حتدى من نوعه فى تاريخها بتنظيم جنازة رسمية للملكة الراحلة إليزابيث الثانية وســط توقعات بإقبال «املـايـني».. ويتعلق التحدى ببسط وتأمني مسار اجلنازة الرسمية وتفتيش احلشود التى ستقبل على جانبى الطريق ملشاهدة النعش امللكى ووداع الراحلة.

وفى الوقت احلالى يبقى اجلثمان مسجى فى قاعة وستنستر، أقدم قاعات البرملان البريطانى، ومتاحا لـوداع اجلمهور الذين يقفون فى طوابير انتظار طويلة لكى يتمكنوا من دخول القاعة وإلقاء

نظرة الـوداع على النعش امللكى. وسيكون بإمكان األفراد الدخول الى القاعة حتى صباح يوم اإلثنني القادم، وهو املوعد الرسمى النطاق اجلنازة.

ونقلت صحيفة ديلى ميل البريطانية عن رئيس خدمة النقل فى العاصمة أندى بايفورد أن مشيعى امللكة يجب أن يستعدوا الضطراب فى حركة النقل قد يدوم أليام فى لندن بسبب أن «مايني األفراد» يتوقع حضورهم ملشاهدة النعش امللكى لدى مروره.

وقال إن إدارة احلشود املليونية سيتطلب رقابة وتعاما على مدار الساعة من جانب مركز قيادة.

وكانت احلشود قد بدأت التدفق نحو العاصمة

وبالتحديد نحو املسار احملدد للنعش امللكى، وقد بدأ أفراد فى املبيت على األرصفة ليكون بإمكانهم حجز أماكن مميزة ملشاهدة النعش.. وقال بايفورد إنه سيتم تسيير نحو ألف عربة قطار إضافية من جميع أنحاء اململكة الـى لندن حتى يـوم اإلثنني الــقــادم خلـدمـة املشيعني.. وقـــال إنــه أكـبـر حتد لوجيستى يواجه السلطات فى تاريخها.

وفى وقت سابق، أعلنت السلطات ان املشيعني سيخضعون لتفتيش أشبه بتفتيش املطارات لكى يتمكنوا من الوقوف على جانبى الطريق ملشاهدة النعش امللكى.. وتتزايد الدعوات إلطالة مسار جنازة امللكة حتى يتمكن عدد أكبر من الناس من تقدمي احترامهم النهائى. وانضم نواب كبار أمس إلى دعوات تدعو بتمديد الرحلة األخيرة للملكة الراحلة يوم اجلنازة.. وحتى االن متتد طوابير املشيعني ألكثر من أربعة أميال بالعاصمة فى انتظار وداع النعش املسجى فى ويستمنستر.. من ناحية أخرى، كشفت تقارير أن الطائرة التى حملت نعش امللكة من إدنبرة إلى لندن، سجلت رقما قياسيا لتصبح الرحلة األكثر تعقبا فى التاريخ على اإلطاق.. وتابع نحو 5 مايني شخص مسار الطائرة عبر اإلنترنت لدى حتركها من إدنبرة إلى لندن، وفقا ملوقع تتبع الطيران «فايت رادار .»24

 ?? ?? ◼ حشود املودعني تتدفق لرؤية نعش امللكة الراحلة «صورة من ديلى ميل»
◼ حشود املودعني تتدفق لرؤية نعش امللكة الراحلة «صورة من ديلى ميل»
 ?? ?? ◼ األمير ويليام وزوجته واألمير هارى وزوجته «صورة من اإلنترنت»
لندن - وكاالت األنباء:
◼ األمير ويليام وزوجته واألمير هارى وزوجته «صورة من اإلنترنت» لندن - وكاالت األنباء:

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt